قُتِل شخص وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، بانفجار شاحنة في مدينة #رأس_العين(سري كانيه) شمالي #الحسكة، وذلك في ثاني تفجير تشهده المدينة خلال يومين.

وأفاد ناشطون من المنطقة لـ(الحل نت)، أن الشاحنة «كانت مفخخة، وانفجرت بحي الصناعة شرقي مدينة رأس العين، أسفرت عن مقتل السائق على الفور وإصابة عدد آخر من المارة، فضلاً عن وقوع خسائر مادية بالمنطقة المحيطة».

فيما أشار ناشطون إلى احتمالية أن يكون الانفجار «ناجماً عن عبوة ناسفة وضعت في الشاحنة من قبل مجهولين»، نافيين أن تكون «الشاحنة مفخخة وأن يكون السائق انتحارياً».

وكانت المدينة قد شهدت في وقتٍ متأخر أول أمس انفجاراً أسفر عن مقتل 8 أشخاص بينهم 4 أطفال، بالإضافة إلى إصابة امرأة وطفلها بجروح خطيرة، فيما قال المجلس المحلي في رأس العين أن سبب الانفجار «لا يزال مجهولاً».

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 11 شخص، بينهم 5 عناصر من فصيل “السلطان مراد” و4 أطفال وامرأتين، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

ويعود السبب إلى انفجار ذخيرة ضمن منزل أحد عناصر الفصائل في المدينة، بعد انفجار قنبلة عن طريق الخطأ أثناء تفقد المكان من قبل عناصر الفصائل، وفقاً للمرصد.

وتشهد مدينة “رأس العين” حالة فلتان أمني بعد سيطرة فصائل “الجيش الوطني” الموالي لـ #تركيا عليها أواخر عام 2019، فيما وقعت فيها عدة تفجيرات منذ بداية العام الجاري، غالباً ما أسفرت عن سقوط ضحايا.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.