تستمر تداعيات الاستعراض المسلّح الذي قامت به ميليشيا “ربع الله” الموالية إلى #إيران اليوم في مناطق وشوارع العاصمة العراقية #بغداد، وآخرها تعليق من النائب #عدنان_الزرفي.

إذ قال “الزرفي” في تغريدة عبر حسابه بمنصّة #تويتر إن: «‏سلاح الدولة المكشوف هو حُصنها وقوتها وهيبتها وقت الحرب، وفي وقت السِلم، فإن أي سِلاح يتحرك سيكون خارج إمرة الدولة».

مُوضّحاً أن: «معارضة الدولة وتهديد السِلم المُجتمعي بالسلاح؛ هو ڤيروس خطر يضع النِظام السياسي تحت المِجهر الدولي، وحينها لن ينفع معه حتى اللقاح».

قبل ذلك قال رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي إن: «الهدف من استعراض اليوم هو إرباك الوضع وإبعاد #العراق عن دوره الحقيقي»، مُضيفاً أن: «هناك من يعتقد أنه بالسلاح يهدد الدولة».

يُذكر أن ميليشيا “ربع الله” قالت في بيان إبّان استعراضها المسلّح وسط بغداد إن الاستعراض جاء: «تأييداً للمطالبات البرلمانية لخفض سعر الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي».

كذلك حذَرت من «تأخير وتعطيل إقرار الموازنة المالية من قبل الأحزاب السياسية من اجل الحصول على مكتسباتهم الخاصة»، وخصت حصّة #إقليم_كردستان بهذه الإشارة.

ميليشيا “ربع الله”، هي مجموعة شبابية تعمل لصالح الفصائل المسلّحة العراقية التي تتلقى الدعم والتمويل من إيران ويطلق عليها محليا باسم “الفصائل الولائية”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.