قالت #وزارة_الخارجية العراقية إن:  وزراء خارجية #الأردن و #مصر سيزوران  العاصمة #بغداد يوم غد الجمعة، استعداداً لانعقاد القمة الثلاثية بين #بغداد و #القاهرة وعَمّان.

الناطق باسم الوزارة “أحمد الصحاف” أوضح أن: «وزير الخارجية #فؤاد_حسين سيستقبل وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” ووزير الخارجية المصري “سامي شكري” بمطار بغداد».

مُضيفاً بتصريح للوكالة الرسمية للعراق أن: «هناك حوارات مهمة ستتعلق بتعزيز العمل المشترك وفق آلية التنسيق الثلاثي بين بغداد وعمان والقاهرة».

كما أشار إلى ان: «الحوارات ستكون على جميع الصعد، استعدادا لانعقاد القمّة على المستوى الرئاسي في بغداد».

قبل يومين قال الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي #حسن_ناظم إن: بغداد ستشهد قريباً قمّة ثلاثية  “عراقية، أردنية، مصرية” بزيارة الرئيس المصري والملك الأردني إلى #العراق.

زيارة الرئيس المصري #عبدالفتاح_السيسي والملك الأردني #عبدالله_الثاني للعراق ستتم في (27 مارس) الجاري، وهي تأتي استكنالاً للقمة الثلاثية الأولى التي عُقدت في أغسطس المنصرم بالأردن.

الزيارة ستناقش مشروع “المشرق الجديد” بين الدول الثلاث عبر التعاون الاقتصادي، خصوصاً فيما يخص الربط السككي وربط #النفط أنبوبياً من العراق مروراً بالأردن وصولاً لمصر.

يُذكر أن الناطق باسم الخارجية العراقية “أحمد الصحّاف” لفت أمس، إلى أن: «وزراء خارجية العديد من الدول زاروا العراق، وننتظر جدول زيارات حافلاً للبلاد خلال هذه المدة».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.