اعتقلت دوريات مشتركة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية و #التحالف_الدولي، الاثنين، خلية تابعة لتنظيم #داعش خلال عملية أمنية نُفذت بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت)، إن «الدوريات داهمت مدينة #الشحيل، وألقت القبض على أعضاء الخلية المكونة من ثلاثة أشخاص أحدهم عراقي الجنسية، حيث تم نقلهم إلى سجن “التحالف الدولي” في حقل العمر النفطي».

وأضاف المراسل أن «المعتقلين كانوا يخططون لعمليات تفجير وتنفيذ اغتيالات في المنطقة»، مشيراً إلى أنه «تمت مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم».

وشهد ريف دير الزور الشرقي، خلال الأشهر الأخيرة، تزايداً في نشاط خلايا التنظيم، رفعت على إثره #قسد والتحالف الدولي من وتيرة عملياتهما الأمنية في المنطقة لمواجهة هذه الخلايا.

وأطلقت “قسد” حملة برية وجوية، في 25 من أيلول/ سبتمبر 2020، بمشاركة التحالف الدولي وتغطية من طائراته، لملاحقة خلايا التنظيم في المناطق الحدودية بين #العراق وسوريا.

كما شنت “قسد” حملة أمنية تحت مسمى “ردع الإرهاب” على مرحلتين، لتعقب خلايا التنظيم في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

استهدفت المرحلة الأولى، في حزيران/ يونيو 2020، المناطق الممتدة من ريف #الحسكة الجنوبي في منطقة #الدشيشة المتاخمة للحدود العراقيّة والممتدة إلى تخوم بلدة #الباغوز شرقي دير الزور، تماشياً مع نهر الفرات والخابور في ريف دير الزور.

في حين استهدفت المرحلة الثانية، في تموز/ يوليو من العام ذاته، عدة مناطق في دير الزور، شملت حملة مداهمات واعتقالات في #الشحيل و #البصيرة وغيرهما.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.