ديرالزور: قتلى مدنيون بقذائف داعش.. والأخير يعتقل عشرات الشبان ويسوقهم إلى الجبهات

ديرالزور: قتلى مدنيون بقذائف داعش.. والأخير يعتقل عشرات الشبان ويسوقهم إلى الجبهات

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل رجلان وجرح آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام في مدينة #دير_الزور.

وأوضح حارث خليفة (أحد سكان حي الجورة)، لموقع الحل، أن التنظيم “استهدف، بأكثر من سبعة قذائف هاون حي الجورة، حيث سقطت القذائف قرب المؤسسة العامة لمياه ومديرية الرقابة والتفتيش، ما أدى لمقتل رجلين وإصابة أكثر من 11 آخرين، إضافة لأضرار مادية”.

المصدر أضاف أن “غالبية الجرحى حالتهم حرجة، حيث تم نقلهم إلى مشفى الأسد، التي تفتقر للمستلزمات والكوادر الطبية، لأن قوات النظام إلى الآن تمنع استقبال الجرحى المدنيين في المشفى العسكري بقرار من العميد عصام زهر الدين”، على حد قوله.

إلى ذلك، حدثت مشادة كلامية بين عنصرين من قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام، في حي هرابش، تخللها إطلاق نار بين الطرفين، أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم باعتقال عشرات الشباب من عدة قرى بريف دير الزور الشرقي ، وذلك بتهم مختلفة، حيث تم سوقهم إلى جبهات القتال الساخنة مع النظام للقيام بأعمال السخرة والتدشين.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.