“مظلوم عبدي” يدعو الدول الأجنبيّة لاستعادة رعاياها من «مخيم الهول» شرقي الحسكة

“مظلوم عبدي” يدعو الدول الأجنبيّة لاستعادة رعاياها من «مخيم الهول» شرقي الحسكة

جدد القائد العام لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية، “مظلوم عبدي”، دعوته للدول الأجنبية من أجل استعادة مواطنيها من #مخيم_الهول(شرقي الحسكة)، بعد مرور يومين على إطلاق حملة أمنية بإشراف من #التحالف_الدولي.

وقال “عبدي” في تغريدة نشرها، اليوم الاثنين، على حسابه في تويتر، إن #قسد «شنت عملية إنسانية وأمنية في مخيم الهول لاعتقال مجرمي #داعش وحماية المدنيين».

وجدّد “عبدي” دعوته للدول الأجنبية من أجل استعادة مواطنيها، بالإضافة إلى تقديم الدعم الإنساني لمخيم الهول، وذلك لتحسين الظروف ودعم الاستقرار فيه.

وأكدت قوى الأمن الداخلي (الآساييش)، أمس، اعتقال 9 أشخاص، بينهم متهمون بالانتماء إلى تنظيم “داعش” ممن كانت أسماؤهم مُدرجة في قائمة البحث.

وأشارت “الآساييش” إلى أن من بين المعتقلين أحد قادة التنظيم يعرف بـ”أبو سعد العراقي”، «والذي عمل لفترة طويلة على تجنيد الأشخاص لصالح التنظيم»، وفقاً للآساييش، لكنها لم توضح ما إذا كان “العراقي” من اللاجئين المقيمين داخل المخيم أم أنه كان قد تسلل إلى داخله.

في السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام محلية، أن القوى الأمنية عثرت على نفق قيد التجهيز ومحفور في أرضية إحدى الخيم، بالإضافة إلى ألبسة عسكرية في عدة خيم أخرى، فضلاً عن حواسيب محمولة تحوي بداخلها ملفات متعلقة بالتنظيم.

وأوضحت الوسائل أن العملية أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص، على خلفية ما تم العثور عليه في الخيم.

وذكر بيان إعلان الحملة، أول أمس، أن أنصار التنظيم خلقوا فرق “حِسبة” ومحاكم شرعية، إضافةً إلى العمل على تعليم الأطفال في المخيم وفق مناهج “داعش”، وأن «المخيم تحوّل إلى بؤرة للتنظيم، وأن عناصره اغتالوا 47 شخصًا داخل المخيم خلال العام الجاري فقط».


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.