استولت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، الاثنين، على منازل مُهجّرين بريف #دير_الزور الشرقي، بهدف تحويلها إلى مقرّات عسكريّة لها.

وقال مراسل (الحل نت): إن «ميليشيا “الحرس الثوري” استولت على أربعة منازل جديدة بمحيط الحديقة العامة وسط المدينة، تعود ملكيتها لمدنييّن نازحين خارج حدود المحافظة».

وأضاف المراسل، أن «الميليشيا قامت بوضع حاجز لها بالقرب من المنازل المصادرة، لمنع أي أحد من الاقتراب منها، وبدأت بنقل أسلحة ومعدات خفيفة إليها».

في السياق، استولت ميليشيا “فاطميون”، الأحد، على منازل جديدة بداخل المدينة ذاتها، تعود ملكيتها لمُهجّرين أيضاً، بهدف تحويلها لمقرّات تابعة لها، ولتعزيز تواجدهم في المدينة بشكلٍ أكبر.

وهي ليست المرة الأولى التي تستولي بها ميليشيات إيران على ممتلكات عامة أو خاصة ضمن مناطق سيطرتها بدير الزور، إذ استولت على عشرات المباني والمنازل بحجة أن أصحابها مُقاتلون سابقون في فصائل المعارضة المُسلحة أو مدنيون نازحون، كما عملت على سرقة أثاث ومحتويات تلك المنازل، فضلاً عن تحويل قسم كبير منها إلى مقرّات لها.

ويسيطر “الحرس الثوري” الإيراني منذ عام 2017 على أهم مدن ومناطق دير الزور، وقد سخّر كل موارد المنطقة لخدمته، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداه إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكوميّة في المدينة، خصوصاً مؤسستي القضاء والتعليم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة