يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 17°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
التربية السوريّة تعلّق دوام المدارس بسبب كورونا - الحل نت

التربية السوريّة تعلّق دوام المدارس بسبب كورونا


أعلنت وزارة التربية في «الحكومة السوريّة» تعليق الدوام في المدارس الابتدائيّة والاعداديّة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقررت الوزارة إنهاء السنة الدراسيّة لمرحلة رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الصف الرابع، وذلك اعتباراً من الخامس من نيسان / إبريل الجاري، «على أن يتم اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني (مذاكرات – شفهي) معياراً للنجاح أو الرسوب.

وعن طلاب مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن، قررت الوزارة تعليق دوامهم اعتباراً من الخامس من نيسان /إبريل الجاري، مشيرةً إلى أن موعد امتحاناتهم سيكون «خلال الفترة بين 25 حتى 29 من نيسان 2021».

وأشارت الوزارة إلى أن «امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية بمختلف فروعها ستجري في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة».

 

وتشهد مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا، حيث أفادت مصادر طبيّة في العاصمة دمشق بأن مشافي المدينة أصبحت عاجزة عن استيعاب المزيد من المصابين.

وقالت الطبيبة في مشفى «المواساة» “أسماء سبيني” إنّ «عشرات الأشخاص المصابين في دمشق بحاجة إلى أجهزة تنفس وغرف عناية مشددة غير متوفرة، حيث أن جميع أجهزة التنفس مشغولة».

وأضافت “سبيني” في حديث لوكالة فرانس برس: «ثمّة حالات لا نستطيع أن نفعل لها شيئاً، تموت أمامنا، المشفى يستقبل أحياناً أكثر من 40 حالة في اليوم، وهذا أكبر من القدرة الاستيعابية».

من جانبها حذّرت مصادر طبيّة من استمرار ارتفاع الأعداد اليوميّة لإصابات كورونا، مشيرةً إلى أنّ «الأرقام الرسمية تعكس نتائج فحوصات (بي سي آر) التي تجري في المشافي أو للمسافرين فقط».

وأكدت وزارة الصحّة الجمعة تسجيل 129 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي عدد الإصابات منذ الظهور الأول للفايروس في البلاد إلى 19164، في حين تم تسجيل 1288 حالة وفاة من مجمل الإصابات و 12977 حالة شفاء من الفيروس.


التعليقات