بغداد 19°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
جرحى باشتباكاتٍ بين فصائل «الجيش الوطني» في "رأس العين" شمالي الحسكة - الحل نت
الصورة من الإنترنت

جرحى باشتباكاتٍ بين فصائل «الجيش الوطني» في “رأس العين” شمالي الحسكة


تجددت الاشتباكات، اليوم السبت، بين مجموعتين من فصائل «الجيش الوطني» المواليّة لتركيا، في مدينة #رأس_العين بريف #الحسكة الشمالي.

وقال مراسل (الحل نت): إن «الاشتباكات بدأت، أمس، بين مجموعتين من فرقة “السلطان مراد”، بسبب خلافات شخصية بين العناصر، أسفرت عن سقوط أربعة جرحى، تم إسعافهم إلى مدينة #أورفا التركية لتلقي العلاج».

وأشار المراسل، إلى أن «المدينة تشهد توتر واستنفار بين عناصر المجموعتين منذ ساعات الصباح الأولى واستقدامهما لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، بعد تبادل إطلاق نار بينهم، دون وقوع إصابات من الطرفين».

في السياق، وقعت اشتباكات، أول أمس، بين عناصر من كتيبة “الموالي” ومجموعة من القوى الأمنية التابعة لفرقة “الحمزة” داخل المدينة ذاتها، بعد خلاف على تقاسم مسروقات، واتهامات متبادلة فيما بينهم على سرقة منازل المدنيين، أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.

وأكد المراسل أنها «ليست المرة الأولى التي تشتبك بها الفصائل المواليّة لتركيا مع بعضها، حيث تشهد المنطقة اشتباكات مستمرة بينهم نتيجة خلافات على تقاسم المناطق و النفوذ».

وكانت فصائل «الجيش الوطني» قد سيطرت على منطقتي رأس العين(سري كانيه) وتل أبيض(كري سبي)، أواخر عام 2019 بعد إطلاق تركيا لعملية عسكريّة تحت مسمى “نبع السلام”.


 


التعليقات