وكالات

خرج المئات من المتظاهرين من المحاضرين المجانيين، اليوم السبت، في محافظتي #الديوانية والمثنى، بتظاهرات حاشدة نددت بتسويف قضيتهم في الموازنة العامة للبلاد التي أقرت مؤخراً.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن «العشرات من المحاضرين المجانيين خرجوا بتظاهرة حاشدة في الديوانية، للتنديد بتسويف قضيتهم في الموازنة العامة وجعلها منحة”.

ونقلت عن مصادر من المتظاهرين قولهم إن «الحكومة المحلية في المحافظة أرسلت تعزيزات أمنية لمبنى مديرية تربية المحافظة خوفاً من اقتحامه».

وأضافوا أن «محاضري الديوانية أغلقوا مبنى المديرية إلى إشعار آخر، فيما قطعوا شوارع رئيسة في وسط المحافظة للمطالبة بتنفيذ مطالبهم».

أما في محافظة المثنى، فقد أشارت مصادر أخرى إلى أن «المئات من المحاضرين المجانيين أقدموا على اقتحام مبنى مديرية تربية المحافظة، إلا أنهم خرجوا منها لاحقاً باتفاق مع القوات الأمنية ينص على إغلاق مديرية تربية المثنى حتى إشعار آخر».

يُشار إلى أن اللجنة المالية في #البرلمان_العراقي، وعدت الأسبوع الماضي، من إقرار موازنة 2021، بتحويل المحاضرين والإداريين والحرفيين جميعهم إلى عقود، ضمن مشروع القانون.

إلا أن تصويت البرلمان على النسخة النهائية من موازنة 2021، لم يشهد تضمين فقرة تخص “تحويل المحاضرين والإداريين والحرفيين” إلى عقود، ما تسبب بإثارة جدل واسع بين أوساط المحاضرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.