بغداد 22°C
دمشق 19°C
السبت 17 أبريل 2021
حريقٌ في نقابة الصحافيين العراقيين.. "أعقاب سجائر" تسببت بخسائر مادية - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

حريقٌ في نقابة الصحافيين العراقيين.. “أعقاب سجائر” تسببت بخسائر مادية


أعلنت مديرية الدفاع المدني في العاصمة العراقية #بغداد، اليوم الاثنين، عن إخماد حادث حريق نشب بسبب “أعقاب السكائر” قرب مبنى نقابة الصحفيين العراقيين.

وذكرت المديرية في بيان أن «فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق اندلع في مساحة من الأعشاب المتيبسة قرب نقابة الصحفيين العراقيين المحاذية لنهر دجلة في جانب بغداد الكرخ».

وأوضحت أن «فرق الدفاع المدني طوقت وعزلت ومنعت امتداد النيران إلى البنايات القريبة من موقع الحادث وأخمدت النيران دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية».

مشيرة إلى أن «سبب الحريق كان نتيجة الإهمال بشروط السلامة والأمان الصادرة من مديرية الدفاع المدني برمي أعقاب السكائر وهي مشتعلة على الأعشاب المتيبسة».

وتواصل “الحل نت” مع علي اللامي وهو عضو متمرس في النقابة، وقال إن «الحريق تسبب بأضرار مادية وتلف في الجدار الأيمن للنقابة».

ولفت إلى أن «هناك مساحات فارغة تكثر في الأوساخ قريبة من مبنى النقابة، وبعض الأعضاء يرمون أعقاب سجائرهم فيها، وهو ما يتسبب دائماً باندلاع الحرائق».

وتقع نقابة الصحفيين العراقيين في حي “كرادة مريم” في جانب الكرخ من بغداد، وهي تحاذي نهر دجلة، في مكان استراتيجي يطل على جانب الرصافة، وهي تعتبر من أقدم النقابات في منطقة الشرق الأوسط.


التعليقات