للمرة الثانية خلال أسبوع.. نجاة رئيس بلدية غربي ديرالزور من محاولة اغتيال

للمرة الثانية خلال أسبوع.. نجاة رئيس بلدية غربي ديرالزور من محاولة اغتيال

نجا رئيس بلدية #الهرموشية بريف #دير_الزور الغربي، أمسِ الخميس، من محاولة اغتيال، بعد زرع مجهولين عُبْوَة ناسفة قرب منزله.

وقال مصدر محلي، لـ(الحل نت)، إن: «عُبْوَة ناسفة انفجرت بجانب منزل “محمد الحنتو” رئيس بلدية #الهرموشية، التابعة لـ #الإدارة_الذاتية، دون تسجيل إصابات».

وتعّد هذه المرة الثانية خلال الأسبوع الفائت، يستهدف فيها “الحنتو”، حيث أطلق عليه الرَّصاص من قبل مجهولين خلال تواجده في بلدة #الصور شمال دير الزور، طبقاً لمعلومات مراسل (الحل نت).

عمليات الاغتيال لوجهاء العشائر وموظفين في مؤسسات #الإدارة_الذاتية لشمال وشرق سوريا، وعناصر ضمن قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تصاعدت في الآونة الأخيرة بريف دير الزور، أبرز المعاقل السابقة لتنظيم #داعش.

ففي فبراير/ شباط الفائت، قتل “محمد العليان” أحد أعضاء المجلس المحلي في بلدة #الصور، برصاص مجهولين خلال خروجه من منزله في البلدة، وفقاً للمعلومات الواردة.

وتتكرر عمليات القتل والاغتيالات في مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور من قبل خلايا التنظيم وأخرى تابعة للمخابرات السوريّة والميليشيات الإيرانية، أسفرت البعض من تلك العمليات عن مقتل العديد المدنيين وعناصر “قسد”، ما دفع الأخيرة إلى مواصلة عملياتها الأمنية في مناطق مختلفة بشمال شرقي سوريا لمواجهة هذه الخلايا.

وتتقاسم #قسد والقوات النظامية والميلشيات الإيرانية، السيطرة على محافظة #دير_الزور، حيث تخضع مناطق شرق نهر الفرات لسيطرة “قسد”، بينما تُسيطر قوات #الحكومة_السورية والميلشيات الإيرانية على مناطق غرب النهر.

في حين، تخضع مدينة دير الزور لسيطرة القوات الحكومية والميلشيات الموالية لها من طرف والشرطة العسكرية الروسية والمليشيات الإيرانية من طرف آخر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.