يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
"مساعدات إنسانية" تُباع في أسواق الحسكة.. والمحافظ يقر بوجود فساد في منظمة «الهلال الأحمر السوري» - الحل نت
الصورة من سوق الحسكة- إنترنت

“مساعدات إنسانية” تُباع في أسواق الحسكة.. والمحافظ يقر بوجود فساد في منظمة «الهلال الأحمر السوري»


أقر المكتب الصحفي لمحافظ #الحسكة بوجود فساد في فرع منظمة “الهلال الأحمر العربي السوري” وتعرض السلات الغذائية المخصصة للمحتاجين في المنطقة للسرقة.

وأورد المكتب الصحفي لمحافظ الحسكة على صفحته في “فيسبوك” توضيحاً، في حادثةٍ تجري لأول مرة، اعتقال مسؤولين في مركز “شتو” للهلال الأحمر السوري في مدينة الحسكة، بتهمة سرقة سلات غذائية، بعد تزايد شكاوى من جانب مواطنين بعدم حصولهم على مستحقاتهم من فرع الهلال بالمدينة.

استجابة لشكاوى وردت من الأخوه المواطنين بعضها يتعلق بعدم حصولهم على مستحقاتهم من فرع الهلال بالحسكة إضافة إلى وجود…

Posted by ‎المكتب الصحفي في محافظة الحسكة‎ on Friday, April 9, 2021

وأوضح المكتب أن فرع الهلال في الحسكة «أبُلِغَ بضرورة الالتزام بالتعليمات والمعايير المعتمدة في توزيع السلات الغذائية على مستحقيها، والعمل على اعتماد البطاقة الشهرية، إلا أن الشكاوى ازدادت»، كما أن «التجاوزات والمخالفات من قبل بعض العاملين في فرع الهلال ظلّت مستمرة».

مُشيراً إلى تشكيل لجنة للوقوف على عملية التوزيع، وأنه في «الخامس من نيسان/ أبريل الجاري تم توزيع 1600 حصة لناحية “العريشة” وانتهت عمليات التوزيع في تمام الساعة السابعة مساءً بعد أن أنهى مركز “شتو” عمليه التوزيع».

وأردف المكتب الصحفي لمحافظ الحسكة أنه «وردت بعد ذلك معلومات مفادها أنه تم فتح مستودع مركز “شتو” مساء ذلك اليوم، وتحميل سلات غذائية بثلاث سيارات، وهو ما دفع إلى إحالة المسؤولين في المركز إلى التحقيق وبيان أسباب التوزيع ليلاً».

ويعتبر هذا أول إقرار حكومي بوجود فساد ضمن منظمة “الهلال الأحمر السوري”، الذي يتولى توزيع المساعدات على المحتاجين والنازحين السورييّن في مناطق سيطرة #الحكومة_السوريّة.

وخلال السنوات الماضية، كان جزء من المساعدات الإنسانية المقدمة للمحتاجين في سوريا من جانب منظمات دوليّة تصل للأسواق وتُباع في المحلات التجارية، سواء جراء قيام مستلميها ببيعها أو من قبل عمليات فساد لدى الجهات المحلية المعنية بالتوزيع.


 


التعليقات