بغداد 33°C
دمشق 23°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
للمشاركة بالانتخابات الرئاسيّة.. سفارات «الحكومة السوريّة» تُعلن عن افتتاح "سجل انتخابي" - الحل نت
الصورة من الإنترنت

للمشاركة بالانتخابات الرئاسيّة.. سفارات «الحكومة السوريّة» تُعلن عن افتتاح “سجل انتخابي”


أعلنت السفارة السوريّة في #عمّان، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح “سجل انتخابي”، أمام الراغبين في التصويت بالانتخابات الرئاسيّة المُزمع إجراءها بين 16 نيسان الجاري و16 أيار القادم.

يأتي ذلك في إطار الجهود لإفساح المجال أمام أبناء الجاليّة السوريّة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة للمشاركة في الانتحابات ارئاسية في بلادهم، بحسب ما جاء في بيان السفارة.

وتزامن إعلان السفارة السوريّة في الأردن، مع إعلان ممُاثل من قبل السفارة السوريّة في #أبو_ظبي، عن تجهيز قوائم انتخابيّة للسورييّن في #الإمارات، لجمع أسماء وبيانات الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسيّة.

كما دعت السفارة السوريّة في #كراكاس، السورييّن القاطنين في #فنزويلا، بتسجيل أسمائهم عبر بريد إلكتروني مرفق، أو الحضور إلى مقر السفارة بشكلٍ شخصي، قبل تاريخ 25 نيسان.

وكانت مديريّة الأحوال المدنيّة السوريّة قد أصدرت تعليمات لحصر أعداد المشاركين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقاً لموقع (صوت العاصمة).

ووجهت المديريّة لجميع فروعها في عموم المناطق التي تُسيطر عليها #الحكومة_السورية للكشف عن أعداد الناخبين القاطنين في تلك المناطق، فضلاً عن معرفة أعداد اللاجئين والمهاجرين بطريقة غير شرعية خارج البلاد.

يأتي ذلك، في ظل جهود دوليّة لإعادة #دمشق إلى جامعة الدول العربيّة، بينها الجهود الروسيّة وجولتها الأخيرة لبعض الدول الخليجيّة، وكذلك مصر.

حيث أن نتائج تلك الجهود قد تتوضح في القمة الثلاثية في #بغداد والتي ستجمع، بعد أيام، الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” والعاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” ورئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”.

يُشار إلى أن نتائج المُبادرة الروسيّة لعودة سوريا إلى ماكانت عليه قبل العام 2011، سُلمت إلى العاصمة العراقيّة، والتي تضمنت أيضاً مواجهة الوجود الإيراني والتركي على الأراضي السوريّة، فيما يتطلب عودة دمشق إلى الجامعة العربيّة موقفاً جماعياً من الدول العربيّة الرئيسيّة.


 


التعليقات