في موقف محرج له، أدّى إلى انتقاده بشكل كبير من العراقيين بمنصات #التواصل_الاجتماعي، وأضحى الترند، رسم رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي العلَم العراقي بالمقلوب.

حدث ذلك، أثناء إقامته، أول أمس الأربعاء، مأدبة إفطار، دعا إليها عشرات الأطفال الأيتام في القصر الجمهوري بداخل #المنطقة_الخضراء، مركز الحكومة العراقية وسط #بغداد.

إذ أثناء ظهوره وهو يتناول الطعام ويلعب مع عدد كبير من الأطفال في حديقة القصر الحكومي، ظهرت صورة لـ “الكاظمي” وهو يرسم علم العراق بالمقلوب على وجه طفل يتيم.

أثارت هذه الصورة غضباً كبيراً من ناشطي التواصل الاجتماعي في #العراق، وتم تداولها بكثافة، وذلك على الرغم من قيام مكتب “الكاظمي” الإعلامي بحذف الصورة.

الروائي العراقي #حامد_المالكي كان من بين من تداولوا الصورة، إذ غرّد عبر #تويتر بقوله: «علم البلد الذي تحكمه دولة الرئيس ألوانه مختلفة، الأحمر فوق والأسود تحت».

«شكراً لمحبتك أطفال بلدك الذي تجهل علمه، أدعو بقلب صادق أن تكون هذه الصورة فوتوشوب، وإلا فهي فضيحة»، أضاف الكاتب والسيناريست البارز بالعراق مُختتماً تغريدته.

أما المدوّن العراقي البارز #حسين_تقريباً فنشر صورة “الكاظمي” مقلوبَةً، في إشارة منه إلى أنها الطريقة الوحيدة لتعديل وضع العلَم، قائلاً: «تخيّل حتى تعدّل العلَم، لازم تگلب الكاظمي».

علماً أن العلم العراقي يتكوّن من أربعة ألوان، الأحمر بالأعلى والأبيض في الوسط وفيه كلمة “الله أكبر” باللون الأخضر والأسود بالأسفل، لكن “الكاظمي” رسم الأسود بالأعلى والأحمر بالأسفل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.