ترامب بعد القمة مع بوتين: يجب عدم السماح لإيران باستغلال هزيمة داعش في سوريا

ترامب بعد القمة مع بوتين: يجب عدم السماح لإيران باستغلال هزيمة داعش في سوريا

شدد الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي (فلاديمير #بوتين) عقب قمة جمعت الزعيمين في #هلسنكي بفنلندنا على ضرورة عدم السماح لـ #إيران باستغلال هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في سوريا.

وقال ترامب في المؤتمر إن “#أمريكا و #روسيا لديهما القدرة على إنقاذ حياة آلاف الناس في الحرب الأهلية الدائرة هناك.. ولا ينبغي السماح لإيران بأن تستفيد من الحملة الناجحة على تنظيم داعش”.

وتأتي القمة التي جمعت الرئيسين وسط انتقادات كبيرة من أوروبا وأمريكا، حتى ضمن الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، للرئيس الأمريكي، وخصوصاً بعد تصريحاته الأخيرة قبل القمة التي حمّل فيها بلاده مسؤولية تدهور العلاقات مع موسكو، في خطوة أثارت غضباً بين بعض أنصاره.

ووصف ترامب اجتماعه مع بوتين بأنها “ليس سوى بداية لاستعادة العلاقات بين البلدين”، ووعد بمواصلة الحوار مع بوتين، آملاً في التوصل إلى حل المشاكل التي ناقشها الرئيسان اليوم.

ووركّز اجتماع اليوم بين الرئيسين على عدد قضايا دولية أبرزها إيران وسوريا وأوكرانيا، و “التدخل بالانتخابات الأمريكية الأخيرة” من قبل الروس، والذي تنفي موسكو صحته.

ووصف بوتين من جانبه المحادثات مع ترامب بـ “الناجحة جداً والمفيدة للغاية”، معتبراً أنها تمت “وسط أجواء من الصراحة والعمل”، وفق تعبيره.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة