بغداد 35°C
دمشق 24°C
الجمعة 14 مايو 2021
"داعش" يُفجّر بئرين للنفط في كركوك دون حدوث أضرار - الحل نت
استهداف لنفط كركوك ـ إنترنت

“داعش” يُفجّر بئرين للنفط في كركوك دون حدوث أضرار


أقدم عناصر يتبعون تنظيم “داعش”، اليوم السبت، على تفجير بئرين للنفط شمال غربي محافظة #كركوك العراقية.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، أن «عناصر التنظيم فجروا البئرين المرقمين (154) و(159) اللذين يقعان ضمن حقل (باي حسن) بالقرب من قضاء الدبس شمال غربي كركوك».

مبينة أن «البئرين يخضعان لحماية سكان المنطقة ضمن عقود الحماية، وأن القوات الأمنية باشرت بإجراء تحقيقا في الحادث».

وفي غضون ذلك، أكدت وزارة النفط العراقية في بيان، تعرض بئرين نفطيين في حقل باي حسن بكركوك إلى “عمل إرهابي”، دون حدوث أضرار.

وأشارت الوزارة إلى أن «شركة نفط الشمال تعرضت بئرين نفطيين في حقل باي حسن فجر اليوم إلى عمل تخريبي إرهابي بتفجير عبوتين ناسفتين قرب بئرين  في حقل باي حسن بكركوك».

موضحة أن «التفجير لم يسفر عن حدوث حرائق أو أضرار مادية أو بشرية، ولم تؤثر على العملية الانتاجية أو توقف ضخ #النفط من الآبار المذكورة».

ولفتت الشركة بحسب البيان، إلى أن «هذه الأعمال لن توقف الجهود الوطنية في إدامة العملية الانتاجية دعماً للاقتصاد الوطني، كما أن الوزارة والجهات المعنية والأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث».

وسيطرَ “داعش” في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

ورغم هزيمته، لا يزال “داعش” يُهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، خاصةً عند القرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.


التعليقات

عاجل عاجل: إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل