بغداد 29°C
دمشق 23°C
الجمعة 7 مايو 2021
جرحى مدنيّون خلال اشتباكات بين الفصائل المدعومة من تركيا في عفرين - الحل نت

جرحى مدنيّون خلال اشتباكات بين الفصائل المدعومة من تركيا في عفرين


تجددت الاشتباكات ليلة الأحد بين فصائل #الجيش_الوطني الموالي ل#تركيا، وسط مدينة #عفرين شمال غربي #حلب، ما أسفر عن وقوع إصابات من الطرفين إضافة إلى وقوع جرحى مدنيين.

وقال مراسل (الحل نت) إنّ: «اشتباكات اندلعت بين الكتيبة الأولى والثانية من “فيلق الشام” بوسط المدينة وعلى أطرافها، ما أسفر عن وقوع سبعة إصابات من عناصر الجانبين وخمسة إصابات أخرى في صفوف المدنيين في حي المحمودية قرب مدرسة الصناعة».

وأضاف أن «الاشتباكات وقعت بين الجانبين جراء خلافات شخصية بين العناصر، تسببت أيضاً بانقطاع طريق الغزاوية بريف المدينة لأكثر من ثلاث ساعات».

وشهدت قرية #ميدانكي أول أمس، اشتباكات مماثلة بين ذات المجموعتين، بسبب الخلاف على مقرات عسكرية داخل القرية، أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين، وفقاً لذات المصدر.

من جهة أخرى، قتل أربعة عناصر من لواء “السلطان محمد الفاتح” وجرح أربعة آخرون، إثر استهداف أحد مقراتهم بقنابل يدوية من قبل مجهولين، في ناحية “بلبل” التابعة لمدينة عفرين، وفقاً للمعلومات الواردة.

وفي 29من شهر مارس / آذار الفائت، وقع انفجار عنيف في بلدة #جنديرس بريف عفرين بواسطة دراجة نارية انفجرت بالقرب من شارع جل كيلو، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية في مكان التفجير.

وتعيش مدينة عفرين حالة من الفوضى وانعدام الأمن منذ سيطرة فصائل «الجيش الوطني» على المدينة في آذار/ مارس 2018، حيث تُمارس الفصائل عمليّات النهب والسرقة والسطو على ممتلكات الأهالي من منازل وأراضي، الأمر الذي أدى إلى نشوب النزاع فيما بينهم على تلك الممتلكات وتحوّل ذلك النزاع إلى مواجهات مباشرة في مناسبات عدّة.


التعليقات