بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
«قسد» تنهي حملتها الأمنية في دير الزور و«داعش» يغتال موظفين في منظمة بالشحيل - الحل نت

«قسد» تنهي حملتها الأمنية في دير الزور و«داعش» يغتال موظفين في منظمة بالشحيل


بعد أربعة أيام على إطلاقها، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الأحد، انتهاء حملة أمنية نفذتها لملاحقة خلايا تنظيم (داعش) في منطقة «وادي العجيج» بالريف الشمالي الشرقي لدير الزور، وكشفت عن اعتقالها لمسؤول في التنظيم بمنطقة الشحيل التي شهدت عمليات اغتيال واستهداف طالت مدنيين وعناصر من قسد مؤخراً.

وقال مركز التنسيق والعمليات العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن الوحدات الخاصة لقسد أنهت بدعم أنهت بدعم من التحالف الدولي عمليتها في منطقة #وادي_الاجيج ، بعد توزيع منشورات ، و العثور على مخابئ مهجورة وطرق تهريب كان يستخدمها # داعش.

وذكر المركز في تغريدة منفصلة أن قسد ألقت القبض، خلال عملية أمنية جرت في منطقة الشحيل بدعم جوي من لتحالف الدولي، على خبير في صنع العبوات الناسفة لدى داعش، كان مسؤولاً عن تنفيذ خروقات أمنية في المنطقة، حيث تمت مصادرة مستندات ومعدات كانت بحوزته.

يأتي ذلك عقب ساعات من استهداف دورية لقسد بعبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في بلدة «أبريهة» شرقي دير الزور، لتسفر عن إصابة أربعة عناصر بجروح متفاوتة أسعفوا على أثرها إلى المشفى العسكري بحقل العمر.

في غضون ذلك استهدف مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية ببلدة الشحيل، السبت، سيارة مدنية من نوع فان أدت إلى مقتل شخصين يعتقد أنهما كانا يعملان مع منظمات مدنية تنشط في المنطقة.

ونشر “خالد محمد” الرئيس المشترك لمكتب شؤون المنظمات في إقليم الجزيرة على صفحته في موقع فيسبوك أن خلايا إرهابية استهدفت “وتين محمد علي” و”محمد رشيد المحميد” العاملان مع جمعية البر والإحسان الخيرية في بلدة الشحيل بريف دير الزور.

 


التعليقات