كشفت الهيئة التطبيعية باتحاد كرة القدم العراقي، عن إصابة نجم المنتخب العراقي سابقاً #غانم_عريبي بفيروس #كورونا، اليوم الأحد.

«مطمئنون أنك ستعبر هذا الفيروس. تأريخ كبير وحب أكبر (…) ودعوات لن تتوقف حتى تعلن انتصارك عليهِ»، أضافت الهيئة التطبيعية في بيان لها.

يُعيد إصابة “عريبي” لذاكرة العراقيين الآلام التي عاشوها العام المنصرم، عندما توفي جراء الفيروس التاجي أبرز نجوم المنتخب العراقي سابقاً، وعلى رأسهم النورس #أحمد_راضي.

كما توفي بسبب الفيروس أيضاً في صيف 2020 المدافع الكروي البارز #علي_هادي واللاعب والمدرب #ناظم_شاكر، وهم بالإضافة إلى “راضي” لعبوا بجانب “عريبي” بالثمانينيات.

“عريبي” من تولّد #الكرادة في #بغداد عام 1961، ولعب بصفوف المنتخب العراقي منذ 1985 وحتى اعتزاله دولياً عام 1989، وشارك مع المنتخب في #كأس_العالم 1986 بالمكسيك.

“غانم عريبي” عندما كان لاعباً بالمنتخب العراقي – فيسبوك

فاز “عريبي” الذي لعب بمركز المدافع اليسار بصفوف المنتخب العراقي بلقب #كأس_الخليج مرة واحدة عام 1988 في #السعودية، و #كأس_العرب لمرتين، عامي 1985 و1988.

اليوم، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، حصيلة جديدة مرتفعة من إصابات فيروس “كورونا” المستجد، إذ بلغت الحصيلة 6188 إصابة بعموم المحافظات العراقية.

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء الأحد، أشار أيضاً إلى تسجيل 33 حالة وفاة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 6814 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح “كورونا” وصل إلى 225.993 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 977.175 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.981 وفاة، و856.532 حالة شفاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.