دعا مجلس شورى الحركة الإسلامية في إقليم كردستان، اليوم الخميس، إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية العراقية المقرر إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الأول.

وذكر المجلس في بيان، أن «شعب كردستان يجب أن يتخذ موقفاً تاريخياً من خلال معاقبة تجار السياسة الذي ينظرون ومنذ سنين إلى العملية الانتخابية كتجارة».

مبيناً أن «على شعب كردستان أن يقاطع الانتخابات، وأن يرفع أصوات الاستياء ويقول لا لاستمرار القمع والاضطهاد، ولأولئك الذين لعبوا بمقدرات البلاد ومصيرها وثروتها لسنوات».

قبل ذلك، أعلن المرشد العام للحركة الاسلامية الكردستانية في العراق عرفان عبد العزيز، أن الحركة لن تخوض الإنتخابات البرلمانية العراقية.

وقال عبد العزيز في مؤتمر صحفي، إن «قيادة الحركة وبعد دراسة للأوضاع، اتضح لنا أن هناك عدة عوامل لا تسمح للحركة بخوض الانتخابات التشريعية».

مشيراً إلى أن «من أبرز الأسباب التي دفعت بالحركة لعدم خوض الإنتخابات هو التزوير، وأن التزوير الذي حصل في الانتخابات السابقة في العراق ليس له نظير في العالم بأسره حتى أفريقيا لم تشهده».

وخلال الأسابيع الماضية، صدرت دعوات من متظاهرين وناشطين عراقيين، لمقاطعة الانتخابات، بسبب عدم توفر الشروط التي وضعوها لمرحلة ما قبل الانتخابات، مثل حصر السلاح بيد الدولة، والكشف عن قتلة المحتجين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.