البصرَة.. القبض على «مُتّهمين» يُزَوّرون فحوصات “كورونا” للمُسافرين

البصرَة.. القبض على «مُتّهمين» يُزَوّرون فحوصات “كورونا” للمُسافرين

قبضت #القوات_الأمنية العراقية على متّهمين بتزوير فحوصات #كورونا للمسافرين في محافظة #البصرة جنوبي #العراق، حسب بيان لمديرية شرطة البصرة.

أوضح البيان أن: «مفارز مركز شرطة الإمام علي بمديرية شرطة البصرة، قبضت على متهمين يعملون في شركة للسياحة والسفر، ضبطت بحوزتهم اختاماً مزورة لمصارف ومستشفيات وأطباء ومختبرات وأوراق فارغة عليها ختم مختبر».

أشار بيان المديرية إلى أن: «المتهمين يقومون بموجب تلك الأوراق والأختام بتزوير نتيجة فحص فيروس “كورونا” للزبائن الذين يرومون السفر خارج البلاد».

في نهاية بيانها، لفتت المديرية إلى أنه: «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم وفق أحكام المادة (298/ 289) من #قانون_العقوبات العراقي».

علماً أن #الحكومة_العراقية ومنذ اجتياح وباء “كورونا” للبلاد في (24 فبراير 2020) لا تسمح لأي شخص بالسفر خارج العراق ما لم يقم بفحص يثبت عدم إصابته بالفيروس التاجي.

لكن مؤخراً، بعد وصول لقاح “كورونا” للبلاد، وجّهت الحكومة منع أي شخص من السفر خارج العراق ما لم يبرز بطاقة تُثبت حصوله على اللقاح، ومن دونها سيمنع من السفر إلى أية دولة.

كما أن #وزارة_الصحة قالت مطلع هذا الأسبوع إنها: «تدرس فكرة منح الجواز الخاص للملقحين الراغبين بالسفر، حتى لا يحتاجون لفحص الـ PCR لإثبات عدم إصابتهم بالفيروس».

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 993.158 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 15.060 وفاة، و870.927 حالة شفاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.