بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
انخفاض جديد في سعر النفط.. "كورونا" تضرّ بالاقتصادات - الحل نت

انخفاض جديد في سعر النفط.. “كورونا” تضرّ بالاقتصادات


انخفض #النفط، اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من أن يضر تفشي فيروس “#كورونا” بالطلب في بعض الاقتصادات، بعد أن أظهرت البيانات زيادة طفيفة في المخزونات الأميركية.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن «قيمة النفط ارتفعت أكثر من الربع هذا العام مع طرح اللقاحات، مما يمهد الطريق لتخفيف عمليات الإغلاق وزيادة النشاط الاقتصادي وزيادة التنقل».

مبينة أن «منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها تخطط للبدء في تخفيف التخفيضات العميقة للإمدادات اعتباراً من آيار لكن التصعيد الدراماتيكي في الحالات في #الهند بدأ في تقويض الرواية القائلة بأنه سيكون هناك انتعاش مستمر في الاستهلاك العالمي».

وأشارت إلى أن «خام غرب تكساس الوسيط انخفض بنسبة 0.69 بالمائة إلى 62.25 دولاراً للبرميل في بورصة #نيويورك التجارية في الساعة 0.5:30 بتوقيت غرينتش».

كما «انخفض خام برنت لتسوية يونيو بنسبة 0.62 بالمائة إلى 66.19 دولاراً في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE».

من جهته، أفاد معهد البترول الأميركي بأن «مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 436 ألف برميل الأسبوع الماضي، بينما انخفضت إمدادات البنزين بأكثر من 1.6 مليون برميل».

ووفقاً لـ”رويترز”، فإنه «لا تزال هناك توقعات متفائلة من مجموعة “فيتول”، أكبر متداول للنفط المستقل، متوقعة أن يعود الطلب بقوة مع خروج العالم من الوباء، وتتوقع ارتفاعًا إلى 70 دولاراً إلى 75 دولاراً للبرميل في الربع الثالث».


التعليقات