بعمليتين منفصلتين.. “قسد” تعتقل عنصرين من خلايا «داعش» في ريفي دير الزور والقامشلي

بعمليتين منفصلتين.. “قسد” تعتقل عنصرين من خلايا «داعش» في ريفي دير الزور والقامشلي
الصورة لمعتقلين مُشتبه بانتمائهم لـ"داعش"- أرشيف (الحل نت)

أعلنت # #قوات_سوريا_الديمقراطية ، الأربعاء، إلقاء القبض على عنصرين من خلايا تنظيم # #داعش في عمليتين منفصلتين، إحداهما شمالي # #دير_الزور والأخرى بريف # #القامشلي الجنوبي.

وقال مركز التنسيق والعمليات العسكريّة في # #قسد على حسابه في “تويتر”: إن «الوحدات الخاصة التابعة لـ” #قسد ” ألقت القبض على عضو مهم في إحدى خلايا تنظيم #داعش ، خلال عملية جرت في قرية “جاسم” بمنطقة # #الصور في الريف الشمالي لدير الزور».

وأضاف المركز في تغريدته أن العملية جرت بدعم من قوات # #التحالف_الدولي ، وأن الخلية كانت تعمل في تسهيل وتأمين الأسلحة ونقلها إلى التنظيم.

وفي تغريدة أخرى، قال المركز: إنه وبدعم من “التحالف الدولي” ألقت الوحدات الخاصة في “ #قسد ” القبض على «عضو في تنظيم #داعش الإرهابي، خلال عملية أمنية جرت بالقرب من بلدة # #تل_حميس الواقعة في الريف الجنوبي للقامشلي، كانت بحوزته كمية من الأسلحة والمعدات».

وتنفذ “قوات سوريا الديمقراطية” بدعم من “التحالف الدولي” سلسلة عمليات لملاحقة خلايا التنظيم، فيما بدأت بتنفيذ حملة أمنية في # #مخيم_الهول (جنوبي الحسكة) في 28 آذار/ مارس الماضي لتستمر مدة أسبوع، من ثم بدأت حملة في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بمنطقة “وادي العجيج” وانتهت في 16 من الشهر الجاري.

يأتي ذلك في وقتٍ تصاعدت فيه عمليات الاغتيال التي تنفذها خلايا تابعة للتنظيم منذ أشهر، فيما أعلنت “ #قسد ” مؤخراً اعتقالها مسؤول العمليات الخارجية في التنظيم خلال عملية أمنية جرت بالقرب من بلدة “تل حميس”، كما جرت مصادرة كمية من الأسلحة والمعدات كانت بحوزته.