بغداد 33°C
دمشق 23°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
تقرير: الصدر وأدواته من المعممين يحرضون على العاملات في المقاهي - الحل نت
مقتدى الصدر وحازم الأعرجي ـ إنترنت

تقرير: الصدر وأدواته من المعممين يحرضون على العاملات في المقاهي


أفاد تقرير صحافي، نُشر اليوم الخميس، بأن تحريض ممثل زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر في #البصرة، المعمم حازم الأعرجي على العراقيات العاملات في المقاهي جدلاً واسعاً في #العراق.

وذكر الأعرجي في أمسية رمضانية في منطقة حي الحسين بمدينة البصرة أن «عمل النساء في المقاهي (الكافيهات) سبب انحرافاً كثيراً لدى الشباب من خلال انتشار المخدرات والزنا في هذه الأماكن».

مضيفاً أن «أغلب هذه المقاهي هي تحت حماية شخصيات متنفذة وتابعة لأحزاب، كما أن هذا الأمر هو من يمنع الحكومة المحلية وقيادة الشرطة عن أخذ دورها في محاسبة وإغلاق مثل هذه الأماكن ومنع النساء من العمل فيها».

كما دعا المعمم الأعرجي، وهو مقرب من الصدر الحكومة المحلية والعشائر الأصيلة إلى «الحد من هذه الظاهرة السيئة التي كانت سبباً في انتشار بعض المحرمات وضياع الشباب».

وحدد الأعرجي أماكن الكافيهات في البصرة قائلاً إن «أغلب هذه الكافيهات هي في شارع الوفود في البصرة، وأن هذه الكافيهات موجودة في باقي المحافظات العراقية أيضاً».

وبحسب تقرير لصحيفة “العرب” السعودية، فإن ناشطين اعتبروا أن هذه التصريحات تعد تحريضاً مباشراً على قتل الفتيات العاملات في المقاهي، كما أن الصدر يمارس تهديداً للعاملات في المقاهي والأماكن العامة.

وكان المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن في فبراير الماضي تعيين الأعرجي ممثلا للصدر لـ”إدارة” محافظة البصرة لمدة 4 أشهر.

ويُشير التقرير، أن المعممين يستغلون الفكرة القائمة منذ عقود على خلق عدو دائم لإشغال العراقيين عن القضايا الأساسية، وتحديداً ما يرتبط بالمشاكل السياسية والفساد المالي والإداري في العراق.

وكان الصدر، قد نشر سلسلة تغريدات تدعو إلى منع الاختلاط بين الجنسين في ساحات التظاهر، وتتهم بعض النساء المتواجدات هناك بارتكاب أعمال “لا أخلاقية”.

كما استنكر الصدر احتفال العراقيات باليوم العالمي للمرأة في ساحات الاحتجاج يوم 8 مارس 2020، وجاءت هذه التغريدات بالتزامن مع زيادة دور المرأة في المجتمع العراقي، وتحديداً بالمشاركة في ساحات الاحتجاج.


التعليقات