بغداد 34°C
دمشق 24°C
الخميس 13 مايو 2021
وفدٌ روسي يلتقي "الكاظمي" ببغداد.. رسالة خطيّة من "بوتين" - الحل نت
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

وفدٌ روسي يلتقي “الكاظمي” ببغداد.. رسالة خطيّة من “بوتين”


استقبل رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي نائب رئيس الحكومة الروسية “يوري بوريسوف” والوفد المرافق له في القصر الحكومي بالعاصمة #بغداد.

نقل “بوريسوف” والوفد المرافق له، رسالة خطية من الرئيس الروسي “بوتين” تتعلق بتعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق أوسع للشراكة الثنائية، حسب مكتب “الكاظمي”.

كما بحث اللقاء، الأوضاع الدولية والإقليمية، خاصة الوضع في #سوريا وجهود العراق التي تصب في صالح التهدئة وخلق تنمية مستدامة ترسخ السلام والاستقرار.

كذلك بحث الجانبان، التعاون المشترك بمجال مكافحة الإرهاب والتطرف والجهود المبذولة في هذا الشأن، فيما أكد “الكاظمي” أن العراق يعتمد سياسة الانفتاح على كل الشركاء الدوليين.

فيديو/رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل نائب رئيس الحكومة الروسي والوفد المرافق له.

Posted by ‎المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي‎ on Thursday, April 22, 2021

أشار مكتب “الكاظمي” الإعلامي، إلى أن الجانبين ناقشا الدعم الذي يمكن أن تقدمه #روسيا لدعم العملية الانتخابية المقبلة في العراق.

كما اتُّفقَ على أن تعقد اللجنة العراقية – الروسية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والفني اجتماعاتها في وقت قريب.

يأتي هذا اللقاء في إطار انفتاح العراق على محيطه الإقليمي والدولي، وسعيه لتعزيز علاقاته الثنائية مع معظم الدول، وبحثه عن جذب االاستثمار الاقتصادي للبلد.

إذ سبق وأن بحث “الكاظمي” مع #أميركا و #تركيا و #إيران و #السعودية و #الإمارات و #قطر و #الأردن و #مصر تعزيز العلاقات والتعاون معها بجل المجالات، والاقتصادية بشكل خاص.


التعليقات