بغداد 33°C
دمشق 21°C
الجمعة 14 مايو 2021
ليلة قصف قاعدة "فكتوريا" ومطار بغداد.. التفاصيل الكاملة - الحل نت
قصف المنطقة الخضراء في بغداد ـ إنترنت

ليلة قصف قاعدة “فكتوريا” ومطار بغداد.. التفاصيل الكاملة


وكالات

أصدرت خلية الإعلام الأمني في #العراق، اليوم الجمعة، بياناً بعد القصف الصاروخي الذي استهدف محيط مطار بغداد الدولي.

وذكرت الخلية في بيان أنه «بالتزامن مع العمليات الاستباقية التي تنفذها القوات العراقية ضد عناصر “داعش” في مختلف قواطع العمليات، نجد الجماعات الخارجة عن القانون تحاول أشغال قواتنا بجبهات أخرى من خلال إطلاق الصواريخ على المناطق التي تضم قوات عراقية».

وأضاف البيان أن «3 صواريخ سقطت على محيط مطار بغداد الدولي من أصل 8 صواريخ، فقد سقط الصاروخ الأول قرب سجن الكرخ المركزي، والثاني قرب أكاديمية جهاز مكافحة الإرهاب في ساحة فارغة، والثالث قرب مقر أحد أفواج التدخل السريع».

فيما «لم تُسجل أي خسائر بشرية، فيما شرعت مفارز المعالجة بتفكيك الصواريخ التي لم تنطلق والتي كانت فوق سطح أحد البيوت الفارغة التي تم استئجارها قبل نحو 10 أيام، وباشرت قيادة عمليات #بغداد بتشكيل فريق عمل للبحث عن الفاعلين والتحقيق في هذا الحادث».

ليلة أمس الخميس، ذكرت مصادر صحافية ومواقع إخبارية تابعة للميليشيات والفصائل المسلحة الموالية لإيران، أن قصفاً صاروخياً استهدف محيط مطار بغداد الدولي وقاعدة “فكتوريا” القريبة من السفارة الأميركية.

وتتكرر هذه الاستهدافات بصواريخ “كاتيوشا” التي تتعرض لها المنطقة الخضراء وخصوصاً السفارة الأميركية، من قبل ما يُعرف بالميليشيات الولائية، وهي الفصائل المسلحة الموالية لإيران.


التعليقات