بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 16 مايو 2021
نائب المبعوث الأميركي يبحث مع الإدارة الذاتية الأوضاع السياسية والاقتصادية - الحل نت

نائب المبعوث الأميركي يبحث مع الإدارة الذاتية الأوضاع السياسية والاقتصادية


التقى نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “ديفيد براونستين”، برئاسة المجلس التنفيذي ومسؤولين آخرين في الإدارة في الإدارة الذاتية، حيث ناقش الطرفان الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في شمال شرقي سوريا.

وأوردت الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية على موقع فيسبوك أن «اللقاء ركز على مجمل الأوضاع السياسية في شمال وشرق سوريا وسوريا عامة وآفاق الحل للأزمة السورية، ومدى أهمية إشراك ممثلي الإدارة الذاتية في أي عملية تفاوضية للوصول لحل للأزمة السورية وفق مقررات جنيف والقرار الأممي ٢٢٥٤ بما يضمن حلا دائما للأزمة».

و أضافت الإدارة أن «براونشتاين أبدى تأييد الإدارة الأمريكية للإدارة الذاتية واستمرار التعاون معها ومع قوات سوريا الديمقراطية في محاربة كافة خلايا داعش، ونوه إلى تأييده لمشاركة الإدارة الذاتية في أي عملية سياسية تهدف لوضع حل للأزمة السورية».

وأردفت أن «المجتمعين تطرقوا مطولا للواقع الاقتصادي في شمال وشرق سوريا وضرورة مساندة الإدارة لما تتكبده من خسائر فادحة نتيجة محاربة الإرهاب وإيواء عوائل منتسبي “داعش” في المخيمات والضغوطات التركية من جهة وضغوطات النظام من جهة أخرى على المنطقة ».

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الواقع الأمني في مناطق الإدارة الذاتية وخاصة مناطق انتشار خلايا تنظيم داعش وعودتها للانتعاش من جديد وخطورة المخيمات التي تحوي عوائل مقاتلي التنظيم.

ويأتي لقاء براونستين بعد أيام من لقائه بقيادات من المجلس الوطني الكردي وإجراء مناقشة حول كيفية إدارة منطقة شمال شرقي سوريا وانضمام المجلس الوطني للإدارة الذاتية، كما التقى الدبلوماسي الأميركي في أربيل مع عدد من قيادات إقليم كردستان من بينهم رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني.


التعليقات