بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
هدنة في القامشلي بين الآسايش والقوّات السوريّة حتى صباح السبت - الحل نت

هدنة في القامشلي بين الآسايش والقوّات السوريّة حتى صباح السبت


توصلت قوى الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية “الآساييش” وميليشيات الدفاع الوطني، مساء الجمعة، عبر وساطة روسية إلى هدنة تبدأ في السادسة من مساء الجمعة وحتى العاشرة من صباح يوم غد السبت.

وقالت مصادر متقاطعة إن الطرفين توصلا إلى هدنة، بعد وقف لإطلاق النار كان قد بدأ من الواحدة من ظهر اليوم، أعقبه اجتماع بين ممثلين عن الطرفين في مطار القامشلي.

وقالت مصادر ميدانية في وقت سابق اليوم إن الآساييش باتت تسيطر على أكثر من 80% من مساحة الحي، مضيفة أن قوى الآساييش تقدمت من طرف حي حلكو بشكل كبير، ولم يبق إلا حاجز للدفاع الوطني ومسحة صغيرة من حي طي تحت سيطرتهم.

أشارت المصادر إلى أن قوى الآساييش مصممة على إخراج الحي من سيطرة الدفاع الوطني بأي شكل، وأن السيطرة على الحي بشكل كامل لن يستغرق طويلا في حال فشلت الجهود الروسية في الوصول إلى نتيجة.

من جانبها أشارت مصادر ميدانية أن قوى الآساييش تقدمت من طرف حي حلكو بشكل كبير، ولم يبقى إلا حاجز للدفاع الوطني ومسحة صغيرة من حي طي تحت سيطرتهم.

وكانت الاشتباكات قد بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم من جهة حي حلكو ومن نقاط التماس داخل حي طي لتتوقف في الساعة الواحدة مع توسط الجانب الروسي.


التعليقات