يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
إنزال جوي للجيش التركي في إقليم كردستان.. هذه التفاصيل - الحل نت
القوات التركية في إقليم كردستان العراق ـ إنترنت

إنزال جوي للجيش التركي في إقليم كردستان.. هذه التفاصيل


وكالات

أفادت وسائل إعلام، بأن #الجيش_التركي قام صباح اليوم السبت، بعمليات إنزال جوي لمجموعات من “قوات الكوماندوس” على ثلاث قمم جبلية استراتيجية على سلاسل جبال “متين” المحيط ببلدة “كاني ماسي”، شرقي محافظة #دهوك.

ونقل موقع “سكاي نيوز”، عن مصادر عسكرية في #إقليم_كردستان العراق، قوله إن «عمليات الإنزال سبقها قصف مدفعي وغارات جوية شنتها ست مروحيات قتالية وثلاث طائرات حربية من طراز “إف 16″».

وبحسب المعلومات المنشورة، فقد «استمرت الغارات الجوية منذ الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة وحتى التاسعة من صباح اليوم السبت».

أما ما يتحدث به إعلام حزب العمال الكردستاني، فإن «#تركيا أنزلت تشكيلات من قواتها على مرتفعات استراتيجية وهامة من الناحية العسكرية ويبلغ ارتفاعها 2300 متر عن مستوى سطح البحر وتطل على خمسين قرية كردية حدودية في منطقة كاني ماسي».

ويوضح “العمال الكردستاني”، أن «الهدف من هذا الإنزال هو الحد من نشاط مقاتلي الحزب في تلك المناطق، كما أن الاشتباكات مستمرة بين الطرفين منذ الصباح وحتى الآن».

يُشار إلى أن القوات التركية تشن منذ فبراير الماضي، عمليات عسكرية ضد عناصر “حزب العمال الكردستاني”، إلا أن هذه العمليات تسببت بخسائر مادية وإصابات بين المدنيين، في بعض مناطق #السليمانية ودهوك.


التعليقات