بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 16 مايو 2021
الجيش التركي ينشئ قاعدة عسكرية جديدة في سهل الغاب بحماة  - الحل نت

الجيش التركي ينشئ قاعدة عسكرية جديدة في سهل الغاب بحماة 


أنشأ الجيش التركي، اليوم السبت، نقطة عسكرية في منطقة سهل الغاب غربي محافظة حماة.

وقال ناشطون محليون للحل نت إنّ: قوة تركية مؤلفة من عشرات الآليات تمركزت في قرية الزيادية بسهل الغاب، وبدأت بتجهيز المنطقة بالسواتر الترابية والحفر.

وأضاف الناشطون، أن القاعدة التي عملت تركيا على إنشائها اليوم تعتبر النقطة الثانية  بعد نقطة قسطون في منطقة سهل الغاب التي تسيطر القوات الحكومية على أجزاء واسعة منه.

وفي وقت سابق، استقدم الجيش التركي أكثر من 50 آلية إلى محافظة إدلب من معبر كفرلوسين على دفعات، وتوزّعت على أكثر من نقطة مراقبة وانتشار في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب.

وفي 19 من كانون الثاني /يناير الماضي عمل الجيش التركي على التمركز في “تلة قسطون” ذات الموقع الاستراتيجي في سهل الغاب، نظراً لارتفاعها وإطلالتها على معسكر “جورين” الخاضع لسيطرة القوات الحكومية إذ يعتبر المعسكر من أهم المقرات العسكرية غربي محافظة حماة.

وأنهت #تركيا، في 13 من يناير سحب جميع نقاطها الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات #الحكومة_السورية باتجاه منطقة #جبل الزاوية جنوبي محافظة #إدلب.

وبلغ عدد القواعد التركية في جبل الزاوية 16 نقطة عسكريّة معظمها شُكلت حديثاً بعد سلسلة انسحابات نُفذت من “معر حطاط” ونقاط  “مورك” و”الشير مغار” بريف حماه الشمالي، إضافةً للنقطة السادسة في “الصرمان” والتي انتقلت إلى بلدة “البارة” جنوبي إدلب.

وتأتي عمليات إعادة انتشار القوات التركية تزامناً مع أحداث عسكرية واشتباكات تجري بين قوات #الجيش_السوري من جهة وفصائل المعارضة وفصائل إسلامية من جهة أخرى، وغالباً يتخلل تلك الاشتباكات قصف جوي من الطائرات الروسيّة، رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار /مارس 2020.


التعليقات