بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
“منسقو استجابة سوريا” يُحصي تجاوَزَات القوات الحكومية السورية بمناطق شمال غرب سوريا - الحل نت

“منسقو استجابة سوريا” يُحصي تجاوَزَات القوات الحكومية السورية بمناطق شمال غرب سوريا


أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا”، الإثنين، تجاوزات قوات الحكومة السورية، لاتفاق وقف #إطلاق_النار المبرم بين الجانبين التركي والروسي، في الخامس من مارس/آذار العام الماضي.

وقال مدير الفريق، “محمد حلاج”، لموقع (الحل نت)، إنّ «208 خرقاً للقوّات الحكوميّة والطائرات الروسية، حصلت في مناطق شمال غرب سوريا منذ بداية شهر رمضان».

وأضاف “حلاج”، إنّ انتهاكات #القوات_النظامية للاتفاق، توزعت على الشكل التالي: (١٠١  خرق في ريف #إدلب، و٢٨ في ريف #حلب، أما عن ريف #حماه فقد بلغ ٤١».

ونوه “الحلاج”، إلى أنّ أعداد النازحين الكلي من مناطقهم نتيجة الخروقات المستمرة وسيطرة #القوات_الحكومية على قراهم وبلداتهم بلغ أكثر من مليون و41 ألف شخص. 

وسبق أن أعلن كلاً من الرئيسان، التركي “رجب طيب أردوغان”، والروسي “فلاديمير بوتين”، توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، اعتباراً من 5 مارس/آذار الماضي، الذي يشمل وقف الأعمال القتالية في المنطقة.

وتعيش إدلب وعموم مناطق شمال غربي سوريا، حالة من التأهب العسكري، حيث تشهد المنطقة تصعيداً عسكريّاً من قبل “الجيش السوري” المدعوم من سلاح الجو الروسي، تقابله فصائل المعارضة بقصف مواقع القوّات الحكوميّة، تزامناً مع استقدام الجيش التركي تعزيزات إضافيّة إلى النِّقَاط التابعة له في إدلب.

ويعاني سكان مخيمات شمال غربي سوريا، من أوضاع إنسانيّة صعبة، في ظل ظروف جوية سيئة، فيما بلغ عدد المخيمات في المنطقة حسب الإحصائيات الأخيرة 1399 مخيم معظمها في شمالي محافظة #إدلب.


التعليقات