بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
الكاظمي يُنهي الجدل بشأن ترشحه في الانتخابات المقبلة: انهيار تيّار المرحلة - الحل نت
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

الكاظمي يُنهي الجدل بشأن ترشحه في الانتخابات المقبلة: انهيار تيّار المرحلة


وكالات

أعلن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، اليوم الثلاثاء، عدم رغبته بـ”المنافسة” في الانتخابات، المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الأول المقبل.

وقال الكاظمي، في كلمة خلال جلسة مجلس الوزراء، إن «الحكومة الحالية حكومة خِدمات ولا تسعى للتنافس الانتخابي لتحقيق أهداف سياسية».

وأضاف أن «على الوزراء أن يتذكروا أنهم جاءوا لأسباب خدماتية وليس لأهداف سياسية»، داعياً الوزراء إلى «عدم استغلال وزاراتهم للانتخابات».

ومضى قائلاً: «لن أسمح بأن تتحول المواقع الوزارية إلى ماكينات انتخابية». وأكمل: «أرفض رفضاً قاطعاً أي استغلال لإمكانيات الدولة من قبل المرشحين للانتخابات».

وكانت وسائل إعلام محلية، قد نقلت عن مصدر “مقرب” من الكاظمي أن الأخير وفريقه والمقربين منه لن يشاركوا في الانتخابات المقبلة، ولن يدعموا أي حزب أو طرف أو جهة سياسية على حساب الأحزاب الأخرى.

وكشفت مصادر سياسية، انهيار “تيار المرحلة”  المدعوم الكاظمي، وإلغاء مشاركته في الانتخابات البرلمانية المقبلة. وعزت المصادر سبب اللجوء إلى هذا القرار إلى وجود خلافات داخلية في التيار إضافة إلى أزمة مالية.

ومن المقرر إجراء الانتخابات النيابية المبكرة في تشرين الأول القادم، فيما تستعد أحزاب وحركات سياسية جديدة للمشاركة فيها في ظل رغبة الحكومة ورئاسة الجمهورية تأمين رقابة دولية على هذه الانتخابات.


التعليقات