بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
تظاهرات ليلية في العراق.. هتافات ضد الكاظمي ودعم إعلامي من "صابرين" - الحل نت
تظاهرات ليلية في العراق ـ إنترنت

تظاهرات ليلية في العراق.. هتافات ضد الكاظمي ودعم إعلامي من “صابرين”


لليوم السادس على التوالي، تواصل التظاهرات الليلية في العاصمة العراقية #بغداد، ومحافظات جنوبية، احتجاجاً على الانقطاعات المستمرة في التيار الكهربائي، وتردي بقية الخدمات.

ليلة أمس الأربعاء، أقدم متظاهرون في حيّ جميلة شرقي #بغداد على قطع عدد من الطرق، من خلال حرق إطارات السيارات، مطالبين بتحسين التيار الكهربائي، وتوفير الخدمات.

فيما رددوا هتافات منددة بالحكومة العراقية ورئيسها #مصطفى_الكاظمي، وطالبوها بالاستقالة، معتبرين أنها فشلت في إدارة الأزمات في البلاد.

وإلى الجنوب، أحرق متظاهرون إطارات السيارات في شوارع مدينة #الناصرية، للمطالبة بتحسين الواقع الخدمي في المدينة، وخصوصاً التيار الكهربائي، إلا أن الغريب في هذه التظاهرات أنها مدعومة إعلامياً من الميليشيات الولائية، بحسب حسين حبيب وهو ناشط من جنوب #العراق.

وقال حبيب لـ”الحل نت“، إن «الميليشيات تريد أن تركب موجة الاحتجاجات الشعبية الحالية، مثلما فعل #مقتدى_الصدر في السابق»، مبيناً أن «الولائيين يظنون أنهم يستطيعون حرف الرؤية الاحتجاجية في البلاد من خلال قناة “صابرين” على التليغرام».

وتقوم قناة “صابرين نيوز”، وهي واحدة من الجبهات الإعلامية للميليشيات العراقية الموالية لإيران، بنشر كل الأخبار العاجلة والصور والمقاطع المصورة، بحجة دعم المحتجين، إلا أنها تسعى للنيل من الكاظمي الذي يواصل حصاره ضد الفصائل المسلحة، وفقاً لمراقبين.

بالعودة إلى التظاهرات، خرج متظاهرو مدينة الصويرة في محافظة #واسط، للمطالبة بإقالة المسؤولين المحليين في المحافظة، مؤكدين ضرورة الاستجابة لمطالبهم بأسرع وقت ممكن، التي تتضمن أيضاً توفير الخدمات.

وكان متظاهرو محافظة واسط قد طالبوا الحكومة العراقية، في وقت سابق، بالاستجابة الفورية لمطالبهم، وفي مقدمتها إقالة المحافظ محمد المياحي ونائبيه، محذرين من أنهم سيصعدون حراكهم الاحتجاجي الشهر المقبل إذا لم يُستجَب للمطالب.


التعليقات