العراق: 1236 مرشّحاً للانتخابات المبكّرَة.. الموصل تتصدّر ودهوك تتذيّل!

العراق: 1236 مرشّحاً للانتخابات المبكّرَة.. الموصل تتصدّر ودهوك تتذيّل!

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في #العراق إن: «عدد المرشحين وفق القوائم الفردية والأحزاب والتحالفات والمكونات للانتخابات المقبلة بلغ 1236 مرشحاً من عموم البلاد».

ونشرت المفوضية جدولاً رسمياً، بيّن أن: «محافظة #نينوى تتصدّر المحافظات العراقية بعدد المرشحين بواقع 200 مرشّح، وتليها العاصمة #بغداد بـ 113 مرشّحاً».

فيما أظهر الجدول: «تذيّل محافظة #دهوك لعدد المرشّحين بواقع 3 أشخاص فقط، وتسبقها #السليمانية بواقع 10 مرشّحين، وكلتاهما تتبعان إلى #إقليم_كردستان».

يُذكر أن المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات، حدّدت بوقت مضى، تاريخ (1 مايو/ آيار) المقبل موعداً لإغلاق التسجيل على الترشح للانتخابات واستلام أسماء المرشحين.

وحدّدت #الحكومة_العراقية بوقت سابق من هذا العام تاريخ (10 أكتوبر 2021) موعداً لإجراء انتخابات مبكّرة، بعد أن أُجّلت من موعدها السابق الذي كان مقرّراً بتاريخ (6 يونيو 2021).

جاء تحديد موعد الانتخابات المبكّرة بعد تظاهرات اجتاحت الوسط والجنوب العراقي والعاصمة بغداد في أكتوبر 2019 عُرفَت بـ “انتفاضة تشرين” طالبت بتغيير الوجوه السياسية الحالية.

وأدّت التظاهرات لاستقالة حكومة #عادل_عبد_المهدي السابقة في (29 نوفمبر 2019) لتجيء بعدها حكومة برئاسة #مصطفى_الكاظمي في (7 مايو 2020)، لتحدّد فيما بعد موعداً للانتخابات المبكرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.