بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
بارزاني يدعو التحالف الدولي للبقاء في العراق - الحل نت
رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ـ إنترنت

بارزاني يدعو التحالف الدولي للبقاء في العراق


دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت (1 أيار 2021)، التحالف الدولي، إلى البقاء في #العراق، عقب هجوم عناصر “#داعش” في محافظة #كركوك.

وذكر بارزاني، في بيان: «أُستشهد ليلة أمس كوكبة من أبطال قوات البيشمركة وأصيب آخرون بجروح بعد أن شن إرهابيو “داعش” هجمات إرهابية على مواقع البيشمركة في حدود بردي – آلتون كوبري».

مبيناً أن «تنظيم “داعش” لا يزال يشكل تهديداً وخطراً حقيقيين في الكثير من مناطق العراق، ولا سيما في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم، مستغلاً بذلك الفراغ الأمني في الحدود الإدارية لتلك المناطق».

وأكد «على أهمية تفعيل التعاون الأمني المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة هناك”، كما أن «من المهم أن يواصل #التحالف_الدولي تدريب ومساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي».

وشدد في البيان على «ضرورة بقائه في العراق للتصدي إلى تنظيم “داعش” وإنهاء التهديدات الإرهابية المستمرة على #إقليم_كردستان والعراق عموماً».

وقُتل 6 من مقاتلي قوات “#البيشمركة” الكردية فجر اليوم السبت، بينهم ضابط جراء اشتباكات مع تنظيم “#داعش” عند نقطة عسكرية في أطراف محافظة #كركوك، فيما شهد قضاء الطارمية شمالي #بغداد، هجومين متتالين أوديا بحياة ضابطين وجنديين، كما انفجرت عبوة ناسفة في نفس المنطقة.


التعليقات