شركة وساطة إلكترونية في سوريا.. وتداولات البورصة لا تتجاوز ١٣٥ ألف دولار!

شركة وساطة إلكترونية في سوريا.. وتداولات البورصة لا تتجاوز ١٣٥ ألف دولار!
stock market

أطلقت شركة “ألفا كابيتال” خدمة هي الأولى من نوعها في #سوريا، لتداول الأسهم في #البورصة إلكترونياً، في حين لا تتجاوز تداولات سوق الأوراق المالية أي “بورصة دمشق”  الـ ١٣٥ ألف #دولار فقط.

وقال المسؤول في الشركة “مطيع أبو مرة” إن «التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته الشركة، يوفر العديد من المزايا للمستثمرين، منها تقليص الوقت المطلوب لتنفيذ الصفقة #المالية، وتقليل الكلفة»، بحسب موقع (الاقتصادي).

وأضاف أن «التطبيق يُمكّن المستثمر من إجراء أوامر الشراء والبيع مباشرة، كما يتيح له القدرة على الوصول والنفاذ الجغرافي، وتتبع حالة السوق والأسهم المتداولة فيها، والمراقبة والإدارة اللحظية للاستثمارات والقدرة على اتخاذ القرارات وتنفيذ الأوامر خلال زمن قياسي».

وتعاني بورصة دمشق من تدني في قيمة التداول، إذ أغلقت يوم الخميس الماضي بحجم تداول قد 638,384 سهماً، بقيمة إجمالية بلغت 410.6 مليون ليرة سورية، موزعة على 67 صفقة.

كما انخفض حجم التبادل في السوق خلال السنوات الماضية إلى ما دون ١٥ ألف #دولار أمريكي، وسط غياب الصفقات الكبيرة وتخوف المستثمرين، وذلك بالتوازي مع تدهور #الاقتصاد السوري.

وتشترط بورصة دمشق، التي تأسست في ٢٠٠٦، على الشركات فتح حساب لدى شركات وساطة مالية، إذ يتم التداول عن طريق شركة الوساطة.

يذكر أن البدء بمشروع الحكومة الالكترونية في سوريا، كان قبل عام 2010، إلا أن المشروع ما يزال تطبيقه في المراحل الأولى، ويقتصر على أتمتة بسيطة للدوائر في عدد من الجهات العامة.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية