بغداد 38°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
عمليّات أمنيّة تفضي إلى اعتقال خلية لـ«داعش» شرقي دير الزور - الحل نت

عمليّات أمنيّة تفضي إلى اعتقال خلية لـ«داعش» شرقي دير الزور


اعتقلت دوريات مشتركة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية و#التحالف_الدولي ليلة السبت، خلية تابعة لتنظيم #داعش خلال عملية أمنية نُفذت بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إنّ: «الدوريات داهمت قرية #الزر، وألقت القبض على أعضاء الخلية المكونة من أربعة أشخاص، حيث تم نقلهم إلى سجن التحالف الدولي في حقل العمر النفطي».

وأضاف المراسل أنّ «الخلية كانت تعمل في تسهيل وتأمين الأسلحة ونقلها إلى خلايا التنظيم في المنطقة»، مشيراً إلى أنه «تمت مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم».

وتنفذ «قوات سوريا الديمقراطية» بدعم من «التحالف الدولي» سلسلة عمليات لملاحقة خلايا التنظيم، فيما بدأت بتنفيذ حملة أمنية في #مخيم_الهول جنوبي الحسكة في 28 آذار /مارس الماضي، استمرت مدة أسبوع، من ثم بدأت حملة في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بمنطقة “وادي العجيج” وانتهت في 16 نيسان /أبريل الفائت.

ويأتي ذلك في وقتٍ تصاعدت فيه عمليات الاغتيال التي تنفذها خلايا تابعة للتنظيم منذ أشهر، فيما أعلنت “قسد” مؤخراً اعتقالها مسؤول العمليات الخارجية في التنظيم خلال عملية أمنية جرت بالقرب من بلدة “تل حميس”، كما جرت مصادرة كمية من الأسلحة والمعدات كانت بحوزته.


التعليقات