بغداد 36°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
«قسد» والتحالف الدولي ينفذان ثاني عملية أمنية بريف دير الزور ضد تنظيم "داعش" - الحل نت

«قسد» والتحالف الدولي ينفذان ثاني عملية أمنية بريف دير الزور ضد تنظيم “داعش”


أطلقت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بدعم من التحالف الدَّوْليّ ضد تنظيم “داعش”، أمسِ الأحد، عملية أمنية في منطقة “وادي العجيج” بالريف الشمالي لدير الزور، وذلك في ثاني عملية أمنية تشهدها هذه المنطقة خلال أقل من شهر.

وأوضح المركز الإعلامي لـ”قسد”، أنّ «العملية التي ستستمر لمدة 4 أيام، تهدف إلى البحث عن العناصر المتخفين من تنظيم #داعش، وعن مخابئ الأسلحة والأماكن التي يستخدمها أعضاء وقادة الخلايا في المنطقة الواقعة على الحدود مع #العراق، إضافة لكشف طرق تهريب الأسلحة وتنقلات الخلايا ضمن المنطقة.

وأضاف المركز، في بيان اطلع عليه (الحل نت)، أنّ «قوات #التحالف_الدولي نفذت خلال الساعات الأولى من العملية، ضربات صاروخية استهدفت عدة مواقع في منطقة #وادي_العجيج، وأطلقت قنابل ضوئية في أجواء المنطقة».

وأشار البيان، إلى أنّ الخطوة تأتي ضمن الجهود المستمرة والمشتركة بين #قسد وقوات التحالف الدَّوْليّ في شمال وشرق سوريا، بهدف منع  “داعش” من إحداث فوضى وتهديد السلم والأمن في المنطقة، ومنع الخلايا من ممارسة نشاطها.

وفي تغريدة لمركز “التنسيق والعمليات العسكرية” لـ”قسد”، على موقع تويتر، بيّن فيها أنّ قوات التحالف الدَّوْليّ قصفت بالصواريخ مخابئ “داعش” المعروفة في الصحراء، ونفذت دوريات مجتمعية لطمأنة السكان المحليين في المنطقة.

وكان مركز التنسيق، قد أعلن في تغريدة مماثلة، أمسِ الأحد، إلقاء القبض على عضو مهم بالتنظيم في القسم الجنوبي من مدينة الحسكة بدعم جوي من التحالف الدَّوْليّ، وصودرت أسلحة ومستندات كانت بحوزته.

وأوضحت “قسد”، أنّ العضو كان «يعمل في جمع المعلومات والتخطيط لعمليات تستهدف #قوات_سوريا_الديمقراطية والقوات الأمنية وتنظيم عمل خلايا في منطقة #الحسكة».

وفي بيان منفصل، كشف المركز عن إلقاء الوحدات الخاصة في قِوَى الأمن الداخلي (الآسايش)، القبض على 4 أعضاء في خلية لتنظيم “داعش”، كانوا ينفذون عمليات اغتيال ضد “قسد” ووجهاء العشائر، خلال عملية أمنية في منطقة #الشحيل بالريف الشرقي لدير الزور.

وفي السياق، تحدث مركز #دير_الزور الإعلامي، أنّ مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار بالأسلحة الرشاشة على حافلة كانت تحمل عناصر لقوات كوماندوس تابعة لـ”قسد” في بلدة “الكبر” بريف ديرالزور الغربي، ما أدى إلى وقوع ستة عناصر ما بين قتيل وجريح تم نقلهم إلى مشافي #الرقة.

وفي الـ14 من الشهر الماضي، بدأت الوحدات الخاصة في “قسد” بدعم جوي وبري من التحالف الدَّوْليّ، عملية في منطقة “وادي العجيج” في الريف الشمالي الشرقي لدير الزور، بهدف منع نشاط خلايا #داعش من تقويض جهود الأمن والاستقرار في المنطقة، وانتهت خلال أربعة أيام «بعد العثور على مخابئ مهجورة وطرق تهريب كان يستخدمها داعش».


التعليقات

عاجل بالصور: إسقاط طائرة مسيّرة قرب معسكر الرشيد في بغداد