بغداد 34°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
الانتخابات في سوريا.. بثينة شعبان تطالب بـ«التصويت لبشار الأسد» - الحل نت

الانتخابات في سوريا.. بثينة شعبان تطالب بـ«التصويت لبشار الأسد»


طالبت “بثينة شعبان” المستشارة الخاصة للرئيس السوري “بشار الأسد” السوريين بـ«صم الآذان عن الإعلام المغرض والإيمان المطلق بالأسد».

وقالت شعبان خلال محاضرة ألقتها بفرع «الاتحاد الوطني لطلبة سوريا» في مدينة حلب إنّ: «إدلاء السوريين بأصواتهم للرئيس الأسد، سيكون عرفاناً للقائد الذي وقف في وجه أعتى العواصف إيماناً بشعبه ووطنه وأرضه» حسب تعبيرها.

واعتبرت شعبان أن استهداف الأسد «كان استهدافاً لسوريا البلد والتاريخ»، مشيرةً إلى أن الأخير هو «بمثابة منارة للمساهمة الإقليمية والدولية في بلورة عالم جديد متعدد الأقطاب قائم على احترام سيادة الدول وكرامة الإنسان» حسب قولها.

وتأتي تصريحات مستشارة الأسد قبل أيام من بدء إجراء الانتخابات الرئاسيّة في سوريا، إذ من المقرر إجراؤها في الـ26 من شهر أيار /مايو الجاري، وقد أعلنت المحكمة الدستوريّة العليا عن القائمة النهائيّة لمرشحي منصب «رئيس الجمهوريّة» شملت عضو مجلس الشعب السابق، “عبد الله سلوم عبد الله”، والرئيس الحالي “بشار الأسد”، ورئيس المنظمة العربيّة السوريّة لحقوق الإنسان وأمين عام الجبهة الديمقراطية المعارضة، “محمود أحمد مرعي”.

وجاء إعلان القائمة النهائيّة للمرشّحين بعد رفض معظم طلبات الترشّح لمنصب الرئاسة، حيث أوضحت المحكمة الدستوريّة أن رفض باقي طلبات الترشح المقدمة جاء «بسبب عدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية».

ويشارك “بشار الأسد” للمرة الثانية توالياً في الانتخابات الرئاسيّة حسب الدستور الجديد الذي أقر عام 2012، حيث فاز خلال الانتخابات الماضية عام 2014، بمنصب رئاسة الجمهوريّة بنسبة بلغت 88%، من أصوات الناخبين، ليكون بذلك قد فاز بالولاية الرئاسيّة الأولى، وفق الدستور الجديد، والثالثة منذ وفاة والده “حافظ الأسد” عام 2000.

 


التعليقات