بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
العراق.. مخاوف من استغلال المناصب الأمنية للترويج الانتخابي - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

العراق.. مخاوف من استغلال المناصب الأمنية للترويج الانتخابي


وكالات

كشف ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس الوزراء العراقي الأسبق #حيدر_العبادي، اليوم الأربعاء، عن وجود مخاوف سياسية كبيرة من استغلال المناصب الأمنية للترويج الانتخابي لجهات وشخصيات معينة.

ونقلت وسائل إعلام عراقية، عن القيادي في الائتلاف عقيل الرديني، قوله إن «هناك مخاوف سياسية كبيرة من استغلال المناصب الأمنية للترويج الانتخابي لجهات وشخصيات معينة».

مبيناً أن «بعض المناصب الأمنية العليا ممكن أن تستغلها أطراف وجهات وشخصيات لغرض الترويج لها وبعض القيادات والأجهزة تتأثر بالأحزاب»، معتبراً أن «هذا أمر خطير».

ولفت الرديني إلى أن «#مفوضية_الانتخابات مطالبة بمراقبة ما يجري من استغلال للشخصيات والجهات الأمنية للترويج لجهات وشخصيات سياسية متنفذة، فهذا الأمر يؤثر على نزاهة الانتخابات وعدالة التنافس الانتخابي، كما هو مؤشر على سمعة الانتخابات المفوضية».

قبل ذلك، أعرب تحالف القوى العراقية، عن رفضه “القاطع”، للجوء رئيس هيئة #الحشد_الشعبي فالح الفياض، إلى “فصل” مقاتلين في الحشد، “ما لم ينتموا لحزبه”، ومنح المنصب لصالح شخصيات حزبية.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء العراقي، صوّت في وقتٍ سابق، على تحديد العاشر من تشرين الأول المقبل، موعداً لإجراء #الانتخابات_المبكرة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قد اقترحت تأجيل الانتخابات وإجراءها في 16 من شهر تشرين الأول المقبل، بحسب وثيقة صادرة عن رئيس مجلس المفوضين، جليل خلف.


التعليقات