بغداد 36°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
السفارة الأميركية ببغداد تصدرُ بياناً بمناسبة العيد: ندعم العراق لمكافحة "كورونا" - الحل نت
السفارة الأميركية في بغداد ـ إنترنت

السفارة الأميركية ببغداد تصدرُ بياناً بمناسبة العيد: ندعم العراق لمكافحة “كورونا”


وكالات

وجهت #السفارة_الأميركية في #العراق، اليوم الخميس، التهاني بالنيابة عن رئيس الولايات المتحدة #جو_بايدن، ووزير الخارجية أنطوني بلينكن، والسفير #ماثيو_تولر والشعب الأميركي العراقيين بحلول عيد الفطر.

وذكرت السفارة في بيان: «نحن في بعثة #الولايات_المتحدة في العراق نُدرك أن #العراق يواجه عدداً من التحديات الصعبة شأنه في ذلك شأن العديد من البلدان. إذ لا تزال جائحة “#كورونا” تُلقي بظلالها الثقيلة على العالم بأسره معكرةً صفوَ حياتنا وأعمالنا وسيحتفل الكثيرون بهذه المناسبة من دون أسرهم».

وأضاف البيان: «نعمل مع شركائنا العراقيين للمساعدة في ضمان أن يشعر العراقيون بالأمان في وطنهم فضلاً عن إنعاش الاقتصاد».

وأردف البيان أنه: «من خلال الشراكة الأميركية العراقية، نمضي معاً إلى الأمام. معاً نحقق تقدماً في مكافحة فيروس “كورونا”».

«معاً، نعمل على إصلاح ما تضرر بفعل بـ “#داعش” ومساعدة النازحين في العودة إلى ديارهم ومعًا نبحث عن طرق جديدة لتنمية الاقتصاد العراقي ومواجهة تحديات تغير المناخ»، بحسب البيان.

وتابع البيان: «ثمة الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، لكننا قطعنا شوطاً طويلاً ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتنا مع الشعب العراقي بينما نعمل نحو تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في عراقٍ آمنٍ ومستقرٍ ومزدهر».

وبحسب مراقبين، فإن حكومة #مصطفى_الكاظمي تشهد دعماً خليجياً وأميركياً واسعاً لمواجهة التمدد الإيراني على مستوى تمويل الجماعات المسلحة من جهة، وتعطيل إقرار القوانين، ناهيك عن ممارسة أساليب الضغط على الحكومة العراقية لإبقاء #بغداد تواصل استيراد الغاز من #طهران.


التعليقات