أجلت الحكومة العراقية 410 مواطناً عراقياً عالقاً بالهند إلى العاصمة #بغداد على متن طائرة من الخطوط الجوية العراقية، وهي الوجبة الثانية.

أعلنت ذلك #وزارة_النقل في بيان رسمي، وأكّدت أن: «جميع الوافدين سيخضعون للفحوصات الطبية والحجر الصحي لمدة أسبوعين».

وأجليت قبل نحو 10 أيام، أول وجبة من العراقيين العالقين في #الهند إلى بغداد، وتم حجرهم بأحد فنادق العاصمة العراقية.

«وستكون هناك رحلات أخرى منتظمة لغرض إجلاء بقية العراقيين العالقين بالهند وإعادتهم إلى البلاد»، حسب بيان سابق لسلطة #الطيران_المدني.

وكان الناطق باسم الخارجية العراقية، “أحمد الصحاف” قال إن: «الخطوط الجوية العراقية ستسيّر رحلات استثنائية للهند، بالتنسيق مع سفارتنا والسلطات الهندية، لإجلاء العراقيين العالقين بالهند»، في وقت يناهز عددهم ألف شخص.

أتت هذه التحركات مع تفشي ما بات يعرف بالفيروس الهندي من وباء “كورونا” بشكل كارثي في الهند، ما دفع بالجالية العراقية هناك لمطالبة الحكومة العراقية بضرورة الإسراع بإعادتهم للبلاد، تحسباً من تفشي الوباء بينهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن متحور كوفيد-19 الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رُصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم بعد #الصين، وباتت تسجل أرقاماً قياسية جديدة يومياً من إصابات “كورونا”، وهي رابع دولة في العالم من حيث الوفيات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة