بغداد 32°C
دمشق 25°C
الثلاثاء 22 يونيو 2021
بعثة الاتحاد الأوروبي تحتفل بيوم أوروبا بمشاركة معالم العراق التاريخية (فيديو) - الحل نت
الاتحاد الأوروبي - إنترنت

بعثة الاتحاد الأوروبي تحتفل بيوم أوروبا بمشاركة معالم العراق التاريخية (فيديو)


قالت وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية إن: «بعثة #الاتحاد_الأوربي في #العراق، احتفلت بيوم أوروبا عبر مقطع مصور دمجت فيه نشيد الاتحاد الأوروبي بالمعالم التاريخية للعراق».

وبيّنت الوزارة في بيان لها نشرته عبر جداريتها بمنصة #فيسبوك أن: «المقطع المصور، أُنتج بأياد عراقية موهوبة، وأن التراث العراقي كان محورا حيوياً لاحتفالية البعثة».

بدورها أوضحت البعثة عبر موقعها الرسمي أنها: «تغتنم هذه الفرصة (…) للترويج لقيم الاتحاد الأوروبي المشتركة لكرامة الإنسان والحرية والديمقراطية والمساواة وسيادة القانون وحقوق الإنسان».

Europe Day 2021 – EU Delegation to Iraq

نحن نحتفل بـ #يوم_أوروبا من شط العرب إلى جبال چومان، عبرنا الأهوار إلى زقورة أور.من أقدم كنائس #العراق إلى آخر بوابة متبقية لمدينة #بغداد المدورة، الباب الوسطاني، من قلعة و كنيسة الأخيضر إلى طبيعة الشمال الخلابة في راوندوز.من #دجلة الخير كما قال الجواهري الى #الحدباء أم الربيعين.تحتفل بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق بهذا اليوم الخاص من خلال دمج نشيد الاتحاد الأوروبي مع المعالم التاريخية للعراق واغتنام الفرصة للترويج لقيم الاتحاد الأوروبي المشتركة الكرامة الإنسانية والحرية والديمقراطية والمساواة وسيادة القانون وحقوق الإنسان والتي يسودها الشمول والتسامح والعدالة والتضامن وعدم التمييز.لنأخذ دقيقة من وقتنا ونستمع إلى نشيد الاتحاد الأوروبي الذي اُنتج بأيادي و روح عراقية موهوبة.We are celebrating Europe Day from Shat Al-Arab river to the mountains of Choman. We crossed the marshes to the ziggurat of Ur. From one of the oldest churches in #Iraq to the last standing gate of the round city of #Baghdad Wasiti gate, from Al-Ukhaider fortress and its church to the nature of the north in Rawanduz.From Dijla al-Khair the Tigris like Al-Jawaheri said to Al-Hadbaa U’m Al-Rabeien. The European Union Delegation to Iraq celebrates this special day by integrating the EU anthem with the historical landmarks of Iraq and seize the moment to promote for the EU common values of human dignity, freedom, democracy, equality, rule of law, and human rights in which inclusion, tolerance, justice, solidarity, and non-discrimination prevail.Let's all take a minute and listen to the EU anthem played by talented Iraqi musicians.#EuropeDay#EuropeDay2021#EUDay#EUinIraq

Posted by ‎European Union in Iraq بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق‎ on Sunday, May 9, 2021

قائلةً إن الاحتفال بيوم أوروبا: «يبدأ من شط العرب إلى جبال جومان، وعبر الاهوار إلى زقورة أور، ومن أقدم كنائس العراق إلى آخر بوابة متبقية لمدينة بغداد المدورة، ومن كنيسة الإخيضر إلى طبيعة الشمال الخلابة في راوندوز، ومن دجلة إلى الحدباء وأم الربيعين».

ويوم أوروبا، هو احتفال سنوي للسلام والوحدة في #أوروبا تشهده كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في (9 مايو) من كل عام، لتخليد ذكرى “إعلان شومان”.

إذ أعلن وزير الخارجية الفرنسي وقتذاك “روبرت شومان” في (9 مايو/ آيار 1950) اقتراحه الذي يعد بمثابة أول وثيقة رسمية، أعلنت ولادة الاتحاد الأوروبي.


التعليقات