بغداد 32°C
دمشق 25°C
الثلاثاء 22 يونيو 2021
أول امرأة عربيّة تفوز بعضوية مجلس إدارة "منظمة العمل الدولية" - الحل نت
سيدة الأعمال العربيّة "سونيا جناحي"- إنترنت

أول امرأة عربيّة تفوز بعضوية مجلس إدارة “منظمة العمل الدولية”


فازت سيدة الأعمال العربيّة “سونيا جناحي”، بعضوية مجلس إدارة “منظمة العمل الدولية”(ILO)، كأول امرأة عربيّة تنال المنصب منذ تأسيس المنظمة.

وأصبحت “جناحي”، من أصول بحرينيّة، عضوة مناوبة في المنظمة عن مجموعة أصحاب الأعمال لدول غرب آسيا، ولمدة ثلاث سنوات من (2021 – 2024)، بعد انعقاد الاجتماع التنسيقي، أمس الاثنين، لأصحاب الأعمال العرب بدول غرب آسيا.

وبذلك، أحدثت “جناحي” علامة فارقة في تاريخ المنظمة (مقرها #جنيف في سويسرا) منذ تأسيسها عام 1919.

وتُعتبر “سونيا جناحي” الحاصلة على درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من جامعة “هول” بالمملكة المتحدة، من الشخصيات المؤثرة في مجالات العمل المشترك العربي والدولي.

وشاركت “جناحي”  في العديد من مؤتمرات العمل العربيّة والدوليّة التي عقدت خلال الدورة (29) لمجلس إدارة غرفة البحرين، وكذلك في العديد من الدورات التدريبية وورش العمل التي نظمتهما كل من منظمة العمل العربيّة والدوليّة.

كما تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة “The Living Concepts”، منذ 2004، والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة الأم للعلامة التجارية “مايا لا شوكليتيري” للشوكولا منذ 2007.

والجدير بالذكر أن “سونيا جناحي” تشغل أيضاً رئيسة مجلس إدارة شركة “أس جي للاستثمار” منذ 2005، في البحرين، وعضوة مجلس إدارة “غرفة تجارة وصناعة البحرين” 2018.