بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
بالرغم من حملات التطعيم.. ارتفاع ملحوظ بمعدل الإصابات بفيروس كورونا إدلب - الحل نت
خاصة (الحل نت)

بالرغم من حملات التطعيم.. ارتفاع ملحوظ بمعدل الإصابات بفيروس كورونا إدلب


أعلنت مديرية الصحة في محافظة إدلب، الثلاثاء، عن ارتفاع معدل الإصابات بفيروس #كورونا كوفيد-19، لتصل إلى 22362 حالة منذ بداية انتشار الفيروس ضمن مناطق شمال وغرب سوريا.

وقالت المديرية، في بيان اطلع عليه (الحل نت)، إنّ: «72 إصابة بفيروس كرونا سجّلت، أمسِ الاثنين، 15 منها في محافظة #إدلب وبذلك يعود معدل الإصابات اليومي للارتفاع بعد ثباته لأشهر بين 10 و15 حالة يومياً».

وأضافت المديرية، أنّ حالات الشفاء من الفيروس المستجد وصلت إلى 20397 فيما بلغ عدد الوَفَيَات الكلي نتيجة المرض 661 شخص.

وفي الأول من مايو/ أيار الحالي، انطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس #كورونا “كوفيد-19” في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية شمال غرب سوريا.

ووصلت الدفعة الأولى من لِقاح فيروس “كورونا” في 21 من أبريل/نسيان الفائت، إلى محافظة إدلب وفق برنامَج “كوفاكس” من منظمة #الصحة_العالمية، عبر معبر #باب_الهوى الحدودي مع #تركيا.

ّوفي المقابل، ذكرت وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية، أنها سجّلت 50 إصابة جديدة بوباء “كورونا” ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها إلى 23 ألفاً و788 حالة، فيما سجلت 7 حالات وفاة جديدة.

وبذلك رفعت الوزارة، حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 1705 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 293 مصابين ما يرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 21 ألفاً و73 حالة.

وأعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور “جوان مصطفى”، المسؤول في هيئة الصحة، إنّ: «الإصابات توزعت على مناطق #الحسكة و #الرقة مع تسجيل 3 حالات وفاة جديدة».

وذكر “مصطفى”، أنّ السلطات الصحية في شمال وشرق #سوريا رفعت عدد المصابين إلى 17,045 حالة منها 700 حالة وفاة و1751 حالة شفاء.

وبذلك عادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعاً يومياً في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة الحكومة السورية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.


التعليقات