بغداد 35°C
دمشق 24°C
الأحد 20 يونيو 2021
طقس العراق: كتلة ساخنة تكسر حاجز 50 درجة مئوية - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

طقس العراق: كتلة ساخنة تكسر حاجز 50 درجة مئوية


وكالات

أفاد الخبير بالأرصاد الجوية في #العراق أحمد التميمي، اليوم الثلاثاء، بأن تتأثر البلاد بكتلة ساخنة تؤدي إلى ارتفاع كبير بدرجات الحرارة، تكسر حاجز 50 درجة مئوية.

وذكر التميمي، في تصريحاتٍ صحافية، أن «يوم الأحد المقبل ستندفع نحونا كتلة لطيفة تتسبب بانخفاض الحرارة، لكنها ستتراجع بمقدار 3 إلى 4  درجات وخصوصاً في المنطقتين الغربية والشمالية، في حين تأثيرها على الفرات الأوسط والجنوب سيكون ضعيفاً مع ذلك تبقى أجواءنا حارة نسبياً خلال النهار».

مبيناً أن «هناك تأثر في #تركيا وبلاد الشام بامتداد منخفض جوي ممطر تتفرع منه موجات علوية قصيرة، تسبب ظهور سحب في السماء، تتخللها بعض الركاميات، واحتمال وارد لتساقط الأمطار شمالاً وغرباً تكون معتدلة في #دهوك وشمال #الموصل ومرتفعات #أربيل والسليمانية».

وبخصوص التوقعات البعيدة، فقد بيَّن التميمي: «تؤثر على أجوائنا كتلة ساخنة نهاية الشهر وبداية حزيران، تسبب ارتفاعاً كبيراً في الحرارة، وربما تصنف كموجة حر أولى، إذ ترتفع على إثرها درجات الحرارة تتجاوز فيها حاجز 50 درجة مئوية جنوباً».

مشيراً إلى أن «الارتفاع يشمل مدن ومناطق البلاد كافة، ومن المحتمل أن تصل الخمسينات حتى مناطق شمال #بغداد وديالى».

ويشهد العراق خلال فصل الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات الحرارة التي تتجاوز غالباً الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يدعو الحكومة الاتحادية في بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر الرسمية.


التعليقات