رغم مرور أكثر من أسبوع على مقتل الناشط العراقي #إيهاب_الوزني في #كربلاء جنوبي #العراق، إلا أن غضب الشباب الكربلائي لم ينتهِ بعد.

إذ تظاهر المئات من الشباب الذين لم يستوعبوا بعد صدمة اغتيال رفيقهم “الوزني” وسط كربلاء، وهتفوا ضد #إيران بقولهم: «إيهاب أشرف من #طهران».

تأتي هذه التظاهرة بعد يومين من تعليق الشباب الكربلائي صور “الوزني” بمعظم مناطق المحافظة، للضغط على الحكومة لكشف قتلة “الوزني”.

إذ صمّم المتظاهرون 1000 يافطَة تحمل عبارة “من قتلني؟ أنا عراقي” ومعها صورة لـ “الوزني” وعُلّقت اليافطات بجل أزقة وأحياء وشوارع كربلاء.

جديرٌ بالذكر، أن ناشطي العراق، يتهمون الميليشيات الموالية لإيران، بالوقوف وراء اغتيال الناشط الكربلائي “الوزني” ليلة (14 مايو) الجاري.

وشهدت كربلاء منذ مقتل “الوزني”، تظاهرات غاضبة من #إيران وميليشياتها العراقية الولائية في #ساحة_الأحرار وسط المحافظة.

إذ أحرق المتظاهرون الغاضبون، مقر #القنصلية_الإيرانية وسط كربلاء، وبعدها أحرقوا صور الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني.

وردّد الشباب الغاضب هتافات ضد إيران، مثل: «إيران برا برا، كربلا تبقى حرّة»، وهتافات «بإسقاط النظام العراقي الموالي لإيران»، بحسبهم.

كما أن تشييع جنازة “الوزني” هو الآخر شهد هتافات عديدة بالضد من طهران، لعل أبرزها: «تشرينية تشرينيّة، ضد إيران الجمهورية».

وجاءت الهتافات إبّان تشييع “الوزني” من وسط مرقد الإمام الحسين في كربلاء، وهو أمر غير مسبوق، ما أثار غضب الميليشيات العراقية وأنصارها.

قُتل “الوزني” أثناء عودته لمنزله، إذ ترجّل مسلّح مجهول من دراجة نارية كانت تنتظره عند المنزل، وأطلق عليه الرصاص بسلاح كاتم، أرداه قتيلاً.

ويعد “الوزني” من أبرز وجوه “انتفاضة تشرين” في #العراق، التي اجتاحت وسط وجنوبي البلاد في أكتوبر 2019، وهو منسّق تظاهرات كربلاء.

وخرجت في أكتوبر 2019، تظاهرات واسعة بوسط وجنوب العراق وبغداد، ضد الميليشيات والتدخل الإيراني بالشأن العراقي، عُرفت بـ “انتفاضة تشرين”.

لكن الميليشيات وقوات الشغب، قتلت وخطفت وعذّبت وأخفَت المئات من الناشطين والمتظاهرين بالسلاح الكاتم وبالقناص وبالقنابل الدخانية.

وقتل منذ تظاهرات أكتوبر، زهاء 700 متظاهر وأصيب نحو 25 ألفاً، بينهم 5 آلاف محتج بإعاقة دائمة، وفق الإحصاءات الرسمية وغير الرسمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة