بغداد 33°C
دمشق 24°C
الإثنين 14 يونيو 2021
التحالف الدولي يدعم القوات العراقية في الأنبار بالأسلحة والذخائر - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

التحالف الدولي يدعم القوات العراقية في الأنبار بالأسلحة والذخائر


وكالات

سلمت قوات “#التحالف_الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، اسلحة وذخائر للقوات العراقية العاملة في محافظة #الأنبار لدعمها في مواجهة تنظيم “#داعش”.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق، إنه «ضمن جهود دعم القوات العسكرية العراقية للقضاء على الإرهاب سلمت قوات التحالف (قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب) ذخيرة و أسلحة تقدر بـ1,407,938 دولار إلى قيادة عمليات الجزيرة في قاعدة #عين_الأسد الجوية».

وأوضحت القيادة في بيان رسمي، أن «هذه المعدات لدعم #العراق في مهمته من أجل هزيمة “داعش”، وهي جزء من برنامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة “داعش” الذي تم تنفيذه منذ عام 2014».

وفي سبتمبر 2020، أكّد المتحدث باسم #التحالف_الدولي، العقيد، #واين_ماروتو، «استعداد قوات التحالف لتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف #داعش في #العراق في حال طلب منها ذلك».

“ماروتو”، قال في تصريح لـ(راديو سوا) الأميركي، إن «التحالف الدولي ملتزم بهزيمة “داعش” ومنع الإرهابيين من القيام بنشاطاتهم، ويواصل التزامه بدعم الشركاء في العراق و #سوريا».

مُضيفاً: «سنواصل تقديم النصائح حول تخطيط العمليات، وتبادل المعلومات الاستخبارية. ونحن نعمل مع #الحكومة_العراقية، وجميع تحركاتنا تتم بالتنسيق معها».


التعليقات