بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
"جعجع" يصف الانتخابات السوريّة بـ«المهزلة» ويطلب من النازحين المُشاركين فيها بمغادرة لبنان - الحل نت
رئيس حزب القوات اللبنانية "سمير جعجع"- إنترنت

“جعجع” يصف الانتخابات السوريّة بـ«المهزلة» ويطلب من النازحين المُشاركين فيها بمغادرة لبنان


وصف رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، اليوم الأربعاء، الانتخابات السوريّة بـ«المهزلة»، طالباً من سلطات بلاده إحصاء أسماء من سيقترع للرئيس السوري #بشار_الأسد من النازحين السورييّن المقيمين في #لبنان وترحيلهم.

وقال “جعجع” في تغريدة له على تويتر، «يظهر أن عشرات آلاف النازحين السورييّن في لبنان يتحضرون للمشاركة غداً في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سوريّة في مقر السفارة السوريّة في الحازمية».

وطلب “جعجع” في تغريدتين متتاليتين، من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية، من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون لـ”الأسد”، والطلب منهم مغادرة لبنان فوراً.

مُشيراً إلى أنه على النازحين المُشاركين بالانتخابات، الالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها «نظام الأسد»، في سوريا، طالما «أنهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطراً عليهم».

فيا يُقدر أعداد السورييّن في لبنان بنحو 1.5 مليون لاجئ، بينهم نحو مليون لاجئ مُسجل بشكلٍ رسمي وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكانت السلطات الألمانيّة قد أعربت، اليوم، عن رفضها لإقامة انتخابات “الرئاسة السوريّة” في السفارة السوريّة بالعاصمة #برلين، وذلك قبل أيام من بدء الانتخابات.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في الـ26 من شهر أيار/ مايو الجاري، وقد أعلنت المحكمة الدستوريّة العليا عن القائمة النهائيّة لمرشحي منصب “رئيس الجمهوريّة”.

وشملت القائمة عضو مجلس الشعب السابق، “عبد الله سلوم عبد الله”، والرئيس الحالي “بشار الأسد”، ورئيس المنظمة العربيّة السوريّة لحقوق الإنسان وأمين عام الجبهة الديمقراطية المعارضة، “محمود أحمد مرعي”.


 


التعليقات